الجمعة , مارس 29 2024 | 12:53 م
الرئيسية / اقتصاد / الإنفاق على السفر يهبط %66 في الربع الأول

الإنفاق على السفر يهبط %66 في الربع الأول

فيلادلفيا نيوز

هبط الإنفاق على السفر بنسبة 66 % خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب الأرقام الصادرة عن البنك المركزي.
وبلغ إنفاق الأردنيين على السفر 65.7 مليون دينار مقارنة مع 185.5 مليون.
وبذلك يكون مقدار التراجع خلال الربع الأول من العام الحالي نحو 119.8 مليون دينار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
يأتي هذا في الوقت الذي تراجع فيه حجم مدفوعات الأردنيين على السفر (الإنفاق) إلى 270 مليون دينار خلال العام الماضي مقارنة مع 1.04 مليار دينار العام 2019 وبتراجع نسبته 74 %.
وهذه الأرقام المنخفضة من البيانات الصادرة عن البنك المركزي توضح حجم التراجع الواضح في مدفوعات السفر (الإنفاق) بسبب جائحة كورونا التي أثرت بالقطاعات الاقتصادية كافة بشكل عام وبمختلف القطاعات السياحية التي ما تزال تعانيها وأثرها وأزمتها على العالم حتى اليوم.
ويشار إلى أن القطاع السياحي تعرض لضربة قاسية منذ بدء تأثير جائحة كورونا على البلاد في آذار (مارس) 2020؛ إذ كان أكثر المتضررين بسبب تضرره بحد ذاته وإغلاق المنشآت السياحية، إضافة إلى وقف حركة الطيران التي تعد الشريان الرئيسي لهذا القطاع.

وحتى بعد تخفيف الإجراءات الحكومية في مواجهة الفيروس، إلا أن القطاع ما يزال يعاني بشدة على غرار قطاعات أخرى بسبب اعتماده الكلي على حركة الناس ونشاطهم والتجمعات بشكل عام التي باتت محظورة في هذه الأيام.الغد

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com