السبت , أبريل 20 2024 | 6:57 م
الرئيسية / السلايدر / الأوقاف تدرس إعادة النظر بنظام الحج

الأوقاف تدرس إعادة النظر بنظام الحج

فيلادلفيا نيوز

صرح مصدر مسؤول في وزارة الاوقاف و الشوون و المقدسات الاسلامية ان مجلس الاوقاف – اعلى مرجع مسؤول في الوزارة – يدرس اعادة النظر بنظام الحج المعمول به حاليا والذي يتم من خلاله اختيار حجاج المملكة ضمن بعثاتها الرسمية.

واضاف المصدر ان مجلس الاوقاف يرغب باعطاء فرصة اكبر للشباب لاداء فريضة الحج وذلك من خلال ادخال نظام القرعة على جزء من الكوته الرسمية اضافة الى معيار السن المعمول به حاليا والذي يختار الاكبر سناً.

واوضح المصدر ان مجلس الاوقاف الذي يرأسه وزير الاوقاف و الشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل وخلال اجتماعاته الدورية بحث نظام الحج والعمرة المعمول به حاليا واطلع على التقارير السابقة لمواسم الحج والاحصائيات المتعلقه باعمار الحجاج والتي دفعت المجلس للخروج بنظام عادل يعطي الفرصة للراغبين باداء فريضة الحج في سن مبكرة مع الابقاء على معيار كبار السن في اختيار الحجاج ضمن كوتة المملكة .

واشار المصدر الى ان ادخال نظام القرعه على جزء من كوتة المملكة سيؤدي الى نقلة كبيرة في تطوير نظام اختيار الحجاج الاردنيين ويعطي الفرصة امام الشباب الراغب باداء فريضة الحج لافتا الى ان الوزارة عملت بهذا النظام في سنوات سابقة واثبت نجاحه في تنويع الفئات العمرية للحجاج الاردنيين.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com