الجمعة , مايو 3 2024 | 10:01 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / الأمير مرعد يبحث مع وزير العمل تشغيل الأشخاص ذوي الاعاقة

الأمير مرعد يبحث مع وزير العمل تشغيل الأشخاص ذوي الاعاقة

فيلادلفيا نيوز

بحث سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة خلال لقائه الخميس، وزير العمل سمير سعيد مراد في مبنى وزارة العمل, العديد من القضايا ذات العلاقة بتشغيل وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد سموه ان توعية المجتمع بحق الاشخاص ذوي الإعاقة بالعمل وفقا لقدراتهم ومؤهلاتهم, لا يأتي فقط من خلال تفعيل النصوص القانونية الواردة في قانون حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة، وانما من خلال تحمل مؤسسات القطاع العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني لمسؤلياتها القانونية والإجتماعية, وايجاد علاقة تشاركية وتكاملية بين مختلف المؤسسات في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز هذه العلاقة بهدف تقديم الدعم الكامل لهم ودمجهم في سوق العمل، وبالتالي تمكينهم من تحقيق إستقلاليتهم الإقتصادية وتعزيز قدراتهم وثقتهم بأنفسهم ودمجهم بالمجتمع .

وثمن سموه دور الوزارة في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم الدعم الممكن لهم لدمجهم في سوق العمل, مشيرا إلى ان وزارة العمل كانت سباقة في تبني هذا النهج من خلال انشاء قسم لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة وصولا الى تمكينهم اقتصاديا.

واكد وزير العمل اهمية الاستمرار في التشاور والتنسيق لتطوير خطة عمل وطنية في مجال تدريب وتشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة, وضرورة وضع السياسات والبرامج التنفيذية اللازمة لتدريبهم وتشغيلهم, انسجاما مع ما ورد في قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وتنفيذا لمضامين الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة التي صادق عليها الاردن.

(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com