الأحد , أبريل 28 2024 | 12:37 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / الأمير حسن يهنئ المسيحيين في الأردن بمناسبة عيد الميلاد المجيد

الأمير حسن يهنئ المسيحيين في الأردن بمناسبة عيد الميلاد المجيد

فيلادلفيا نيوز

 

هنأ سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية، المسيحيين في الأردن بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وأشار سموه في كلمة له خلال لقائه اليوم في كنيسة العذراء الناصرية بعمان ممثلي ورؤساء الكنائس المسيحية في الاردن، بحضور شخصيات مسيحية وإسلامية، إلى المكانة الخاصة التي تحتلها مدينة القدس في وجدان المسلمين والمسيحيين، والحاجة إلى مواصلة الدفاع عن مقدساتها الإسلامية والمسيحية وحماية تراثها الديني والتاريخي الإنساني.

وقال سموه: إن هذه المناسبة تدعونا إلى إستذكار حكمة الإشراق، وما تحمله من معاني الرحمة والمحبة والحكمة، وعلينا أن نبادر إلى إيصال رسالة المحبة فيما بيننا للعالم ومواصلة الحوار بين اتباع الديانات القائم على التسامح والاحترام المتبادل وقبول الآخر.

وأضاف سموه: اننا نعيش فترة مليئة بالتحديات، داعيا إلى تعميق التواصل بين مكونات الوطن الواحد بما يحافظ على كرامة الإنسان ويعمق وحدة المجتمع وتآلفه.

وكان المطران وليام الشوملي، النائب البطرياركي للاتين في الاردن، قد رحب بسموه في بداية اللقاء، مشيرا إلى التحديات التي يمر بها الشرق الاوسط والأردن، والى القرار الأمريكي بالإعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، متغافلا بذلك عن حقوق الشعب الفلسطيني في القدس الشرقية التي تعتبر مدينة مقدسة لكل الديانات السماوية.

وأشاد بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن الأماكن المقدسة في القدس؛ المسيحية منها والاسلامية.(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com