الثلاثاء , أبريل 23 2024 | 10:40 ص
الرئيسية / السلايدر / الأمانة: لا ارتفاع لمنسوب المياه في عمان

الأمانة: لا ارتفاع لمنسوب المياه في عمان

فيلادلفيا نيوز

قال نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس حسام النجداوي، إن جميع الملاحظات الواردة لغرف طوارئ امانة عمان الكبرى خلال المنخفض الحالي اعتيادية وتم التعامل معها بشكل فوري.

وأضاف النجداوي، الجمعة، أنه لم يتم تسجيل أي ارتفاع لمنسوب مياه الامطار في عمان، أو مداهمة مياه امطار لمنازل مواطنين او انهيار حفريات قيد التنفيذ.

وبين أن العمل جار من قبل كوادر امانة عمان باستخدام المعدات والاليات اللازمة على إزالة يافطات الدعاية الانتخابية والمعلقة على ارتفاعات عالية تجنبا لتطايرها على الطرق.

ولفت إلى أن كوادر الأمانة الميدانية المدربة والمزودة بالمعدات اللازمة كافة تقوم بجولات تفقدية لمختلف مناطق العاصمة لضمان معالجة اي ملاحظة بشكل فوري، مشيرا إلى أنه تم تثبيت الكوادر والمعدات بشكل احترازي في المناطق الأكثر عرضة للتأثر بالمنخفض الجوي الحالي.

ودعا نائب مدير المدينة، المواطنين إلى الاستفادة من مياه الامطار وربط مزاريب البيوت بالخزانات والابار التخزينية المهيئة لهذه الغاية، وتجنب ربطها بخطوط الصرف الصحي كي لا تتسبب بفيضانها على الطرق.

وأكد ضرورة أخذ اقصى درجات الحيطة والحذر الابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف المياه، وتفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

وطالب المقاولين وأصحاب المشاريع الى تأمين مواد البناء تجنبا لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

يذكر أن امانة عمان الكبرى تعمل ضمن خطة الطوارئ القصوى مياه وتستقبل الملاحظات والبلاغات على الرقم الموحد (102) أو (117180).

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com