الجمعة , مارس 29 2024 | 4:48 م
الرئيسية / عربي دولي / الأسد: استعادة الرقة ليست على رأس أولويات الجيش السوري

الأسد: استعادة الرقة ليست على رأس أولويات الجيش السوري

فيلادلفيا نيوز

 

أكد الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الخميس، أن استعادة الرقة ليست على رأس أولويات الجيش السوري وأن الهدف هو استعادة “كل شبر” من الأراضي السورية.

وقال الرئيس السوري في مقابلة أجرتها معه بالانكليزية وسائل إعلام فرنسية إن “الرقة هي رمز”، مشيرا إلى أن الاعتداءات في فرنسا “لم يتم الاعداد لها بالضرورة” في معقل تنظيم داعش في سورية.

وأضاف في المقابلة التي أجرتها معه في دمشق إذاعة “اوروبا 1” والقناة الفرنسية الأولى وقناة “ال سي إي”، “تجدون داعش بالقرب من دمشق، تجدونهم في كل مكان”.

وتابع “كل مكان في سورية له الأولوية اعتماداً على تطور المعركة”، في وقت تبدأ الخميس جولة جديدة من المحادثات بين الاطراف السورية برعاية روسيا وتركيا وإيران في استانا.

وقال الأسد “إنهم في تدمر الآن وفي الجزء الشرقي من سورية”. وأكد “كلها متساوية بالنسبة لنا، الرقة وتدمر وإدلب، كلها متساوية”.

وقال الأسد أنه “من واجب أي حكومة” أن تستعيد السيطرة “على كل شبر” من أراضيها.

ونفى الأسد بشكل قاطع في المقابلة أن يكون نظامه يمارس التعذيب مؤكداً رفضه للاتهامات الصادرة أخيرا عن منظمة العفو الدولية بشأن عمليات إعدام وفظائع ارتكبت في سجن صيدنايا قرب دمشق.

وقال الأسد إن “التقرير الصبياني” الذي أصدرته منظمة العفو لا يتضمن “ولا حقيقة واحدة (أو) دليلا” لدعم مزاعمها بأن نحو 13 الف شخص شنقوا في سجن صيدنايا بين 2011 و2015.-(أ ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com