الثلاثاء , مارس 19 2024 | 5:03 ص
الرئيسية / stop / الأردن يطالب بضمان وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة

الأردن يطالب بضمان وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة

فيلادلفيا نيوز

ألقت البعثة الدائمة للأردن في الأمم المتحدة، في جلسة مجلس الأمن لمناقشة التطورات الأخيرة في غزة، بيان المجموعة العربية الذي رحب بالهدنة التي أوقفت العدوان الإسرائيلي على غزة،

وأكد مندوب الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير محمود الحمود على مركزية القضية الفلسطينية للأمة العربية، مطالبا مجلس الأمن بضمان وقف إطلاق النار ووقف إسرائيل لانتهاكاتها في الأراضي المحتلة.

وعقد مجلس الأمن الدولي الاثنين، جلسة طارئة لبحث الوضع في غزة، وقد أعرب أعضاء كثر عن قلقهم على الرغم من التوصل إلى هدنة بين حركة الجهاد الإسلامي وجيش الاحتلال الإسرائيلي بعد ثلاثة أيام من العدوان.

وفي مداخلة له عبر الفيديو، حذّر مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط تور وينيسلاند من عواقب “مدمّرة” في حال استؤنفت الأعمال العدائية، وشدد على أن “الهدنة هشّة”.

من جهته، قال السفير الروسي فاسيلي انبينزيا: “نحن قلقون للغاية إزاء الأحداث التي يمكن أن تؤدي إلى استئناف مواجهة عسكرية مفتوحة وتفاقم الوضع الإنساني المتدهور أصلا في غزة”.

ودخلت الهدنة حيز التنفيذ الأحد عند الساعة 23:30 بالتوقيت المحلي وتمت بوساطة مصرية، لكن جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة الجهاد الإسلامي أكدا على أنهما تحتفظان بالحق في الرد في حال انتهاكها من أحد الجانبين.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن العملية التي شنها الجمعة هي كانت “استباقية” ضد الجهاد الإسلامي واستشهد خلالها اثنان من قادتها العسكريين في غزة هما تيسير الجعبري وخالد منصور إضافة إلى عدد من عناصر الحركة.

وبين بدء هذه العملية الإسرائيلية ومساء الأحد، استشهد 44 فلسطينيا بينهم 15 طفلا وأصيب 360 بجروح بحسب وزارة الصحة في غزة.المملكة

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com