الأحد , أبريل 28 2024 | 5:40 م
الرئيسية / stop / اكتمال تفويج الحجاج الأردنيين إلى صعيد عرفات

اكتمال تفويج الحجاج الأردنيين إلى صعيد عرفات

فيلادلفيا نيوز

اكتمل تفويج الحجاج الأردنيين والحجاج فلسطين 48، اليوم الثلاثاء، إلى صعيد عرفات، مشيرا إلى أن عملية التفويج تمت بكل انسيابية ودون معيقات وفق الخطة التي وضعتها وزارة الأوقاف بالتعاون مع السلطات السعودية.

وقال موفد “المملكة” إن جميع الحجاج يتمتعون بصحة جيدة، لافتا النظر إلى أن الخدمات تقدم للحجاج الأردنيين ضمن أعلى مستويات من الخدمة.

ومع ساعات صباح اليوم، تفقد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، يرافقه مدير عام دائرة الحج والعمرة مجدي البطوش ورؤساء البعثات الأردنية، الخدمات المقدمة للحجاج.

وأكد الخلايلة وهو رئيس بعثات الحج الأردنية وحجاج فلسطينيي 1948، أن “عمل البعثات الأردنية يقوم على تقديم كل ما أمكن من رعاية وعناية لضيوف الرحمن من أبناء الشعب الأردني وكذلك الأشقاء الفلسطينيين من 48″، مضيفاً أن البعثات الإدارية والإرشادية والطبية وكذلك الإعلامية جميعها “تميزت هذا العام بحسن الأداء والشعور بحس المسؤولية والأمانة تجاه حجاجنا”.

وأضاف، أن “البعثات الأردنية تعمل على مدار الساعة، وتم توزيع مهام كل شخص بحيث لم يكن هناك أي تضارب في العمل، ما أسهم في نجاح العمل وتحقيق الهدف القائم على رعاية الحجاج، مقدرا جهود جميع البعثات”.

وأشار إلى “الترتيبات لنفرة عرفة والنزول لمزدلفة ومن ثم إلى مكة المكرمة لأداء طواف الإفاضة والسعي والتحلل من الإحرام والعودة للفنادق، وبعد ذلك التوجه للمبيت في منى ليلتي الثاني والثالث من أيام التشريق وإنهاء جميع مناسك الحج ومن ثم عودة الحجيج لأرض الوطن سالمين، حيث تم إعداد المسار وتعميمه عبر تطبيق واتساب على جميع أعضاء البعثتين الإدارية والإرشادية والحجاج واطلاع البعثة الإعلامية عليه في وقت سابق”.

ويشرف على خدمة ورعاية الحجيج كادر البعثة الإدارية الأردنية والمنتشر في مختلف أنحاء مخيمات الحجاج الأردنيين والـ 48، لـ “تلبية واجب ضيوف الرحمن، دون كلل أو ملل طامعين بالأجر من الله تعالى، ومتضرعين إليه بأن يمكنهم من عدم التقصير في مهامهم وتوفير كافة سبل الراحة للحجيج”، بحسب وزارة الأوقاف.

وتعتبر البعثة الإرشادية “شريكاً أساسياً في تحقيق الرعاية والعناية لضيوف الرحمن، حيث جرى توزيع جميع المرشدين على خيم الحجاج لتوعيتهم وتوجيههم وإرشادهم لكل طاعة تُقربهم من الله تعالى، إضافة إلى دور لجنة توعية الحجاج ومجلس الإفتاء المصغر المشكل من أصحاب الفضيلة المفتين والقضاة الشرعيين”.

وتواجد أعضاء البعثة الطبية المرافقة للحجاج الأردنيين للديار المقدسة بين الحجيج في عرفة لتقديم الخدمات الطبية بشكل فوري لأي حاج أردني تستدعي حالته الصحية التدخل والعناية والرعاية الكاملة.

وأعدت وزارة الأوقاف “ترتيباتها الكاملة” لاستقبال قرابة 13 ألف حاج من حجاج المملكة، وفلسطينيي 48 في مشاعر عرفات للتيسير عليهم وتمكينهم من أداء الركن الأعظم.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com