الإثنين , مايو 6 2024 | 6:55 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / افتتاح برامج تدريبية جديدة في محافظة إربد

افتتاح برامج تدريبية جديدة في محافظة إربد

فيلادلفيا نيوز – احمد عرار

بعد الارتفاع الكبير وزيادة الطلب على السيارات المهجنة “الهايبرد”، أصبح هناك اهتمام كبير لدى السوق المحلي في افتتاح ورش الصيانة وقطع الغيار لها.
مما دفع العديد من المؤسسات والمراكز التدريبية لطرح برامج تدريب وتأهيل كوادر مؤهلة ومختصة في صيانة سيارات الهايبرد.
هذا الارتفاع لم يشمل محافظة اربد والتي لا يوجد فيها مراكز تقدم هذا النوع من التدريب.
لكن الخبر السعيد ان أحد الاكاديميات التدريبية وبعد انتهى اليوم الوظيفي المهني الذي عقد في المحافظة. قامت بطرح هذا البرنامج كدبلوم متخصص متعاقدة مع ورش وشركات الصيانة المتخصصة بسيارات الهايبرد، معتمدة على كادر تدريبي من المهندسين المختصين.
وفي لقاء خاص مع السيدة إيمان المومني المدير العام لأكاديمية سيلينا الدولية للتدريب. التي قامت بطرح أول دبلوم في هذا المجال، قالت المومني: بأن المواءمة بين متطلبات سوق العمل والتدريب شيء هام واساسي، وبان الاهتمام بمتغيرات سوق العمل يساعد على توفير فرص عمل والمساعدة في الحد من نسب البطالة. وأكدت المومني بأن إدارة الموارد البشرية تعتبر ركنا أساسياً لرسالة واهتمام الاكاديمية.
كما قدمت السيدة الاء المومني المدير التنفيذي للأكاديمية، تفاصيل حول البرنامج التدريبي، والتي تشتمل على التدريب النظري والعملي، إضافة إلى تعليم اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسوب، ومهارات السلامة المنهية وبعض المهارات الحياتية الأخرى. مؤكدة على شمولية البرنامج وتميزه عن البرامج الأخرى. وأضافت السيدة الاء بان الاكاديمية ستسعى لتوفير فرص عمل لخريجي البرنامج من خلال التنسيق مع المؤسسات والشركات في القطاع الخاص.
وأكدت السيدة الاء المومني بأن الاكاديمية ستسعى لتوفير قروض مالية لمشاريع خاصة بصيانة سيارات الهايبرد من خلال البنوك ومؤسسات التمويل وتسهيل الإجراءات واللقاءات بين هذه المؤسسات والخريجين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com