الخميس , مارس 28 2024 | 10:33 م
الرئيسية / السلايدر / افتتاح النفق السفلي لتقاطع الصحافة أمام السير

افتتاح النفق السفلي لتقاطع الصحافة أمام السير

فيلادلفيا نيوز

فتحت أمانة عمان الكبرى صباح اليوم النفق السفلي لمشروع تقاطع الصحافة أمام حركة السير ، فيما بلغت نسبة الإنجاز في النفق الذي سيفتتح الشهر المقبل 96% .

وتفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه صباح اليوم فتح حركة السير في جسم النفق والأعمال التكميلية والتشطبيات النهائية التي تجريها الكوادر المعنية لانجاز المشروع بصورته النهائية . ضمن الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد .

وأكد الشواربه أن هذا المشروع سيتم إنجازة ضمن فترة العمل المحدده الشهر المقبل ويتزامن مع بدء العمل بمشروع تقاطع المدينة الرياضية مما يمكن من العمل بأريحية ويخفف من حدة الأزمة المرورية في المنطقة .

وتبلغ كلفة إنشاء المشروع 5 ملايين و489 ألف دينار، وشملت إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبد الله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة.

كما تفقد امين عمان الدكتور يوسف الشواربه ووزير الشباب مكرم القيسي سير العمل في تقاطع المدينة الرياضية حيث يتواصل العمل بانشاء جدار استنادي في المنطقة المحاذية للمدينة الرياضية.

وناقش الشواربه والقيسي أعمال التوسعات والمداخل البديلة والأعمال التنظيمة التي تكفل سير العمل داخل المدينة الرياضية وعدم التأثير على الدور الرياضي والمجتمعي الذي تؤديه .

وتعكف أمانة عمان الشهر المقبل على إنشاء أربع إشارات ضوئية في محيط منطقة العمل الجارية حاليا في تقاطع المدينة الرياضية ، بتوسعة الشارع وفقا للمخططات التصميمية وحرم الطريق بإنشاء جدار استنادي بطول ألف متر والمحاذي للمدينة الرياضية .

وتهدف أمانة عمان من تركيب الإشارات للتخفيف من أعباء الحركة المرورية على منطقة التقاطع ، والسماح في نفس الوقت لمزاولة الأعمال الانشائية داخل منطقة الدوار.

وتشمل أعمال العطاء؛ إنشاء جسور خرسانية عدد 2 لحركة المركبات من شارع الملكة رانيا العبدالله بإتجاه شارع الشهيد وجسر آخر يخدم حركة المركبات من شارع الملكة علياء ( الداخلية ) باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل ( السيفوي ) ؛ فضلا عن إنشاء محطة لخدمة الركاب على مستوى الدوار.

وشارك في الجولة مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونائبه للاشغال ورئيسا اللجان المحلية في صويلح محمد رسمي القيسي والجبيهة معتز اللوزي وعدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر المعنية في الأمانة .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com