الخميس , مارس 28 2024 | 11:15 م
الرئيسية / stop / اعتماد 111 مؤسسة اعلامية خارجية و405 مراسلين

اعتماد 111 مؤسسة اعلامية خارجية و405 مراسلين

فيلادلفيا نيوز

بلغ عدد وسائل الاعلام الخارجية المعتمدة في الاردن حتى تاريخه 111 مؤسسة، منها 58 وسيلة اعلام صحفية كالوكالات والصحف والمجلات والمواقع الالكترونية و53 مرئية ومسموعة من محطات تلفزيونية واذاعية، فيما بلغ عدد المراسلين لدى تلك المؤسسات 405 مراسلين ومراسلات، منهم 126 من الاردنيين.

وقال مدير مديرية العلاقات العامة واعتماد الاعلاميين عمر علاونة، ان المديرية ومن خلال قسم اعتماد الصحفيين والاعلاميين تقوم بتسهيل عمل الصحفيين والاعلاميين العرب والاجانب المعتمدين في المملكة،الاعلاميين الزائرين للمملكة بقصد التصوير واعداد التقارير و البرامج الوثائقية وتغطية المناسبات والمؤتمرات والفعاليات المختلفة في المملكة.

واضاف، ان قسم اعتماد الصحفيين والإعلاميين يعمل بموجب نظام اعتماد مراسلي المطبوعات الدورية ووسائل الاعلام الخارجية الصادر بمقتضى الفقرة (ب) من المادة (9) من قانون المطبوعات والنشر رقم (8) لسنة 1998 ونظام اعتماد مكاتب محطات الاذاعة والتلفزيون ومراسليها بموجب الفقرة (د) من المادة (32) من قانون الاعلام المرئي والمسموع رقم (26) لسنة 2015. واشار العلاونة، الى ان القسم يقوم باعتماد مكاتب ومراسلي وسائل الاعلام الخارجية في المملكة ومتابعة الإجراءات المطلوبة مع الوزارات والدوائر المعنية لاستصدار أذونات الاقامة وتصاريح العمل ومخاطبة دائرة الجمارك العامة للسماح بإدخال السيارات الخاصة بالمراسلين المعفيين تحت وضع الادخال المؤقت.

ويستقبل قسم اعتماد الصحفيين والاعلاميين، طلبات الوفود الاعلامية الزائرة للمملكة من جميع أنحاء العالم لتغطية الاحداث والفعاليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها وينسق مع الجهات المعنية لاستصدار تصاريح الزيارة وتسهيل دخول المعدات المرافقة لهم وخروجها، لافتا الى انه منذ عام 2012 بدأ القسم باستقبال طلبات زيارة مخيمات اللاجئين السوريين، ومراكز الايواء لهم في المملكة وقد بلغ عدد التصاريح الصادرة من خلال هيئة الاعلام في عام 2017 حتى نهاية تشرين الاول الماضي 300 تصريح. (بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com