الخميس , أبريل 25 2024 | 8:11 م
الرئيسية / فلسطينيات / اعتراض غير مسبوق لموكب ثيوفيلوس المتورط ببيع أراض للاحتلال

اعتراض غير مسبوق لموكب ثيوفيلوس المتورط ببيع أراض للاحتلال

فيلادلفيا نيوز

 

في مشهد لم يسبق أن شهدته أعياد الميلاد التي تحتفل بها الطوائف الشرقية، اعترض المئات السبت موكب بطريرك الروم الارثوذكس كيريوس كيريوس ثيوفيلوس محاولين منعه من الوصول إلى كنيسة المهد في مدينة بيت لحم.

وتجمع مئات من أبناء طائفة الروم الأرثوذكس في منطقة دوار العمل في رأس افطيس واعترضوا الموكب وهم يرددون شعارات تطالب باستقالة البطريرك المتورط في صفقت بيع وتسريب للأراضي لصالح الاحتلال.

وتدخلت قوات الامن الفلسطيني لمنع إغلاق الطريق، ووقعت بعض المشّادات مع المتظاهرين.

وبدت ساحة المهد خالية من المواطنين، فيما لم يتواجد أي من المسؤولين في المسار المخصص لاستقبال البطاركة في الساحة باستثناء بعض السياح الأجانب، وذلك تلبية لدعوى المؤسسات الأرثوذكسية التي دعت إلى مقاطعة البطريرك.

ووجهت المؤسسات الأرثوذكسية الدعوة لأبناء الطائفة في فلسطين بالتجمع اليوم في منطقة دوار العمل “من اجل انقاذ أوقافنا الأرثوذكسية من النهب والتسريب ومن أجل عزل البطريرك ثيوفيلوس واعوانه وتحرير الكنيسة من الفساد والفاسدين”، واصفة البطريرك “بالسمسار” الذي يجب منعه من “تدنيس” كنيسة المهد.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com