الجمعة , أبريل 19 2024 | 11:47 م
الرئيسية / stop / اسرائيل تنفي تصريحات السفيرة

اسرائيل تنفي تصريحات السفيرة

فيلادلفيا نيوز

نفت وزارة الخارجية الإسرائيلية ، والسفارة الإسرائيلية في عمّان ، ما ورد في تقارير اخبارية عبرية نسبت للسفيرة عينات شلاين قولها ان ان استقرار المملكة الأردنية، “بدأ يتضعضع مؤخراً” .
وقالت السفارة في بيانها ان ما ورد في التقارير عن حديث بين رئيس أركان الجيش الاسرائيلي الجنرال غادي أيزنكوط ، والسفيرة كلام عار عن الصحة يخالف ما قالته على أرض الواقع.
وبينت ان السفيرة قالت لأيزنكوط انها سعيدة للوضاع في المملكة الأردنية الهاشمية ، على الرغم من الصعوبات والتحديات الاقتصادية الناتجة عن استضافتها ما يزيد عن مليون لاجئ سوري في الاردن.
واضافت الخارجية الإسرائيلية: وأكدت سعادة السفيرة على ضرورة زيادة المساعدة والدعم الدولي للمملكة في ما يخص هذا السياق.
ومن المؤكد أن دولة اسرائيل تعطي أهمية بالغة للعلاقات السلمية والودية ما بين البلدين، كما تثمن دولة اسرائيل كثيرًا المملكة الاردنية الهاشمية وقيادتها وقدرتها على الحفاظ على أمنها واستقرارها أمام جميع التحديات.
وكانت “هآرتس” العبرية قالت في عددها الصادر الاربعاء ، ان السفيرة شلاين قالت للجنرال أيزنكوط ان استقرار المملكة الأردنية، “بدأ يتضعضع مؤخراً” ، بحسب دبلوماسي إسرائيلي رفيع المستوى .
واضاف المصدر ان شلاين عرضت خلال جلسة رسمية مع أيزنكوط في تشرين الأول الماضي، تقديرات متشائمة في هذا السياق، تناولت أيضاً تداعيات تدفق اللاجئين السوريين على عمّان.
وبحسب الدبلوماسي الإسرائيلي، أعلن أيزنكوط بعد أسابيع من لقائه شلاين، عن قلقه مما سمعه، مضيفاً أنّه “إذا دعت الحاجة فيجب على إسرائيل أن تقف إلى جانب صديقتها من الشرق”.
كما نقل عنه قوله بجلسة مغلقة بأن “الأردن تمثل أهمية أمنية واستراتيجية لإسرائيل وهي ذات الحدود الأطول مع الأرض المحتلة ومع ذلك فالحدود مستقرة منذ عشرات السنين.
ونقلت عن دبلوماسي إسرائيلي آخر قوله، إنّ “إسرائيل شجعت إدارتي الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، والحالي دونالد ترامب، وحكومات أخرى، على تقديم مساعدات اقتصادية وأمنية للأردن، ولكن وعلى الرغم من هذه المساعدات فإنّ السفيرة الإسرائيلية في عمان أبدت قلقاً من التطورات، ومن تضعضع الوضع في الأردن”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com