الجمعة , مايو 3 2024 | 2:35 ص
الرئيسية / السلايدر / استشهاد فلسطيني في الخليل وقوات إسرائيلية تقتحم جنين ومخيمها

استشهاد فلسطيني في الخليل وقوات إسرائيلية تقتحم جنين ومخيمها

فيلادلفيا نيوز

اقتحمت قوات من الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، مدينة جنين ومخيمها، ودارت مواجهات مع مسلحين فلسطينيين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إن عدة مركبات عسكرية إسرائيلية ترافقها جرافة اقتحمت المدينة ومخيم جنين، ودارت مواجهات مع القوات الإسرائيلية.

ووفقا لوكالة وفا “نشر جيش الاحتلال القناصة على أسطح عدد من المنازل، ودفع بتعزيزات جديدة من قواته، وانتشرت وحدات خاصة في عدد من الأحياء”.

وأضافت الوكالة أن الجرافات الإسرائيلية قامت بتجريف الطرقات والبنية التحتية على أطراف مخيم جنين، واستهدفت منزل المواطن عبد السلام جمال أبو الهيجاء في المخيم ما أدى لاحتراقه.

وأفاد مراسلنا في الضفة الغربية بأن سمع أصوات انفجارات متتاليه في محيط مخيم جنين، وشوهد دخان يتصاعد من جنوب حي الهدف فيما قامت جرافات الجيش الإسرائيلي بتدمير شوارع قريبه من مستشفى ابن سينا.

وفي جنوب الضفة الغربية، وتحديدا في محافظة الخليل، قامت قوات إسرائيلية باقتحام بلدة سعير، شمالي الخليل، الأمر الذي أدى على مقتل شاب فلسطيني وإصابة اثنين آخرين، جراح أحدهما حرجة.

وكانت القوات الإسرائيلية صعدت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية من عملياتها في الضفة الغربية المحتلة، ما نجم عنه سقوط شهداء وجرحى.

وذكرت مصادر صحفية أن عدد من استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي في عدد من مدن الضفة الغربية أمس الاثنين وصباح اليوم الثلاثاء ارتفع إلى 8، من بينهم 4 في مدينة طولكرم و3 في منطقة الخليل و2 في القدس.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الذي سقطوا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين إلى 156، والجرحى إلى نحو 2250، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com