الجمعة , مايو 3 2024 | 7:59 ص
الرئيسية / stop / ارتفاع قيمة الشيكات المرتجعة في الأردن خلال آذار بنسبة 5.2%

ارتفاع قيمة الشيكات المرتجعة في الأردن خلال آذار بنسبة 5.2%

فيلادلفيا نيوز

بلغ عدد الشيكات المتداولة في الأردن خلال الربع الأول من العام الحالي، 1.6 مليون شيك، وبقيمة بلغت 9.7 مليار دينار أردني، وفق ما رصدته الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك).

وبحسب الإحصاءات التي جمعتها (جوباك)، ارتفع عدد الشيكات المرتجعة في الأردن خلال آذار بنسبة 0.3%، مقارنة مع الشهر الذي سبقه، حيث بلغت الشهر الماضي 18.1 ألف شيك، مقارنة مع 18 ألف شيك في شباط.

وبلغت قيمة الشيكات المرتجعة لشهر آذار من العام الحالي 131 مليون دينار، مقابل 125 مليون دينار في شباط من العام ذاته، وبارتفاع بلغت نسبته 5.2%.

وأضافت الإحصاءات أن 12.559 شيكا مرتجعة بقيمة 93 مليون دينار أردني في آذار كانت لأسباب مالية، فيما كان أكثر من 5.5 ألف شيك بقيمة 38.5 مليون دينار لأسباب تقنية، حيث بلغت نسبة الشيكات المرتجعة لأسباب مالية 69.4% مقابل 30.6% لأسباب تقنية.

وخلال آذار الماضي، بلغ عدد الشيكات المتداولة في الأردن 514 ألف شيك، مقارنة مع 523 ألف شيك في شباط الذي سبقه، وبانخفاض بلغت نسبته 1.7%.

وبلغت قيمة الشيكات المتداولة خلال شهر آذار 3.06 مليار دينار أردني، مقارنة مع 3.25 مليار دينار في شباط من العام ذاته، وبانخفاض نسبته 6.1%.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com