الخميس , أبريل 25 2024 | 11:58 م
الرئيسية / اقتصاد / اربد: حركة سياحية نشطة بمحمية اليرموك الطبيعية

اربد: حركة سياحية نشطة بمحمية اليرموك الطبيعية

فيلادلفيا نيوز

 تشهد محمية اليرموك الطبيعية حركة سياحية وترفيهية نشطة من داخل المحافظة وخارجها بعد السماح بفتحها أمام الزوار والسياح والباحثين عن الطبيعة والأجواء الرطبة.
وقال مدير المحمية محمد الملكاوي في تصريح صحفي  إن عدد السياح والزوار للمحمية يبدو مشجعا بعد قرار فتح قطاع السياحة الداخلية الذي توقف في ظل وباء كورونا مما يبشر بعودة الزخم السياحي للمحمية وزيادة حجم الاقبال السياحي والاستمتاع بما تتميز به.
وأشار إلى أنه جرى العمل على تعقيم جميع المرافق وتأكيد إجراءات السلامة العامة التزاما بالتعليمات الحكومية، حيث تشهد فترة نهاية الأسبوع حجوزات كبيرة، بينما تنخفض في فترة بداية الأسبوع بسبب اعتماد المحمية على الزوار الأردنيين والمقيمين.
وبين الملكاوي أن المحمية تعتمد بشكل كبير على إيرادات السياحة لتغطية نفقاتها ورواتب موظفيها، حيث عانت كمثيلاتها من القطاعات، خلال فترة الحظر وتوقف الحجوزات، خصوصا أن هناك عددا كبيرا من العائلات تعتاش من خلال الاستفادة المباشرة وغير المباشرة من المحمية وبرامجها وأنشطتها، داعيا الجميع إلى زيارة المحمية ومرافقها والاستمتاع بجمال الطبيعة والمساهمة في تشجيع السياحة.
وبين أن شمول المحمية ببرنامج “أردنا جنة” من قبل وزارة السياحة عمل على تنشيط السياحة فيها، لافتا إلى أنه سيجري إنشاء نزل بيئي بالمحمية لتقديم الخدمات للزوار من طعام وشراب ومبيت لكنه يحتاج دعما ماليا لاستكماله.

بترا

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com