السبت , مايو 4 2024 | 9:29 ص
الرئيسية / السلايدر / احتجاجات في عمان والمحافظات ضد قانون الضريبة ورفع الأسعار – تحديث-صور

احتجاجات في عمان والمحافظات ضد قانون الضريبة ورفع الأسعار – تحديث-صور

فيلادلفيا نيوز

تشهد العاصمة عمان ومناطق أخرى في محافظات المملكة، مساء اليوم الجمعة، وقفات وفعاليات احتجاجية ضد مشروع قانون ضريبة الدخل، طالب المشاركون فيها باعادة النظر في قرارات رفع الأسعار وآلية تسعير المحروقات وايجاد بدائل لرفد الموازنة، بما لا يؤثر على الطبقتين المتوسطة والفقيرة.
وأطلق المشاركون هتافات أكدت أن ارتفاع الأسعار أثقل كاهل المواطن، الذي لم يعد قادرا على تحمل المزيد من الأعباء، مطالبين بانتهاج سياسات اقتصادية واضحة لا تؤثر على المواطن.
في عمّان، أغلق محتجون طريق المطار من قبل شباب قبيلة بني صخر احتجاجا على مشروع قانون ضريبة الدخل قبل أن تتدخل قوات الدرك وتعيد فتح الطريق، في حين تجمع محتجون آخرون بين الدوارين الثالث والرابع بعد منع الأمن وصولهم إلى مقر رئاسة الوزراء.
من جهة أخرى، توجهت مسيرة من حي الطفايلة في جبل التاج شرقي العاصمة عمان باتجاه الديوان الملكي احتجاجا على قانون مشروع قانون ضريبة الدخل والمطالبة برحيل الحكومة.
ونفذ المئات من أهالي الفحيص وقفة احتجاجية ضد مشروع قانون الضريبة الجديد وطالبوا برحيل الحكومة وحل مجلس النواب.
السلط
أغلق محتجون الطريق الرئيسي وسط مدينة السلط بشكل كامل احتجاجا القرارات والقوانين الاقتصادية.
إربد
أغلق محتجون الطريق الرئيسي بين منطقتي صما والطيبة بالحجارة و الاطارات المشتعله كما وأغلقوا الطريق الرئيسي الذي يربط لواء بني كنانة في بلدة بيت راس باربد بالإطارات المشتعلة وأغلقوا طريق عمان-إربد من جسر النعيمة بالاطارات المشتعلة، احتجاجا على مشروع قانون ضريبة الدخل ورفع اسعار المحروقات والكهرباء، فيما احتشد قرابة 3 آلاف أمام مجمع النقابات المهنية في اربد للمطالبة برحيل الحكومة واسقاط مجلس النواب وخفض الاسعار والغاء قانون الضريبة.
في حين نفذ مواطنون وقفة احتجاجية على دوار دير ابي سعيد ودوار الغزلان كفرراكب، وعبروا عن غضبهم من عزم الحكومة اجراء تعديلات على قانون الضريبة ورفع اسعار المحروقات.
جرش
توافد المئات من أبناء وقرى وبلدات المحافظة إلى ساحة بلدية جرش الكبرى للمشاركة في الاعتصام ضد مشروع قانون ضريبة الدخل ورفع الأسعار، فيما أغلق طريق عمان-جرش في (منطقة المصطبة) من قبل محتجين على قانون الضريبة والقرارات الحكومية الأخيرة.
العقبة
شارك العشرات من ابناء المدينة بوقفة احتجاجية نظمتها الفعاليات الشعبية والحزبية امام مجمع النقابات المهنية رفضاً للإجراءات الاقتصادية وقانون الضريبة وسياسة الافقار الحكومية على حد وصفهم، في حين أقدم محتجون في القويره على إغلاق الطريق الصحراوي باتجاه العقبة ما استدعى تدخل قوات قوات الدرك بالغاز المسيل للدموع لإعادة فتح الطريق.
وهتف المشاركون بإسقاط حكومة الجباية ومحاكمة كل الحكومات السابقة التي افقرت الوطن وطالبوا بإلغاء قانون ضريبة الدخل والتوقف عن رفع الأسعار، والتلاعب بقوت المواطنين، مؤكدين ان مثل هذه القرارات ادخلت الحكومة في مأزق وتخبط، ما يستدعي رحيلها، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني لحل المشاكل، مناشداً باسم احرار العقبة جلالة الملك عبدالله الثاني بالتدخل السريع لوقف الحكومة عن قراراتها التي تمس عيش وكرامة المواطنين.
الزرقاء
نفذت فعاليات شعبية وقفات احتجاجية في محافظة الزرقاء، في عدة مناطق احتجاجا على رفع الأسعار وقانون ضريبة الدخل.
وطالبت الفعاليات، بضرورة اتخاذ سياسات اقتصادية مدروسه بعيدة عن جيب المواطن ومراعاة الظروف الاقتصادية للمواطنين، فيما أشعل بعض المحتجين اطارات على طريق الهاشمية الرئيسي وتعمل الجهات الأمنية وقوات الدرك على تسير حركة المرور وإزالة الاطارات المشتعلة.
معان
أغلق محتجون في مدينة معان مساء اليوم الطريق الصحراوي باتجاه جسر الدفاع المدني بالحجاره والاطارات المشتعله احتجاجا على مشروع قانون ضريبة الدخل ورفع الاسعار، فيما سارعت قوات الدرك الى التدخل لتفريق المحتجين باطﻻق الغاز مسيل الدموع ، وفق شهود عيان.
وكانت فعاليات شعبية وشبابية في مدينة معان نفذت وقفة احتجاجية عقب صلاة التراويح، مساء اليوم، في ميدان سليمان عرار (دوار العقبة) رفضا لمشروع قانون ضريبة الدخل، وآلية تسعير المحروقات، وقرارات رفع الأسعار.
و ندد المشاركون بقرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية والكهرباء، مطالبين بإلغاء مشروع قانون ضريبة الدخل .
وطالب المشاركون بإسقاط حكومة الملقي وحل مجلس النواب وتشكيل حكومة إنقاذ وطني من شانها البحث عن حلول اقتصادية بعيدا عن جيوب المواطنين، كما وطالبوا بتغيير سياسة النهج الحكومي المتبعه منذ سنوات طويلة في سد عجز الميزانية من خلال اللجوء الى جيوب المواطنين تجنبا لمزيد من التصعيد في ظل الظروف التي يمر بها الوطن.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com