الجمعة , مارس 29 2024 | 4:00 م
الرئيسية / stop / ابن سلمان يتلقى دعوة رسمية لزيارة إسرائيل

ابن سلمان يتلقى دعوة رسمية لزيارة إسرائيل

فيلادلفيا نيوز

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية الأربعاء، أن وزير الاستخبارات الاسرائيلي يسرائيل كاتس وجه دعوة رسمية الى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لزيارة “اسرائيل”، وذلك في الوقت الذي يشهد فيه العالم العربي والاسلامي موجة غير مسبوقة من الغضب بسبب القرار الأمريكي اعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

ونقلت “عربي 21” عن الصحيفة قولها، إنها تلقت تأكيداً من الوزير كاتس بأنه وجه الدعوة للأمير محمد بن سلمان أن يزور اسرائيل، كما وجه الدعوة ذاتها أيضا لصحيفة “إيلاف” الالكترونية السعودية التي يرأس تحريرها ويملكها الصحفي السعودي المقرب من السلطات عثمان العمير.

ووصف كاتس في حديثه لــ”هآرتس” السعودية بأنها “قائدة العالم العربي”، مشيراً الى أن المملكة يجب أن تكون الراعي لعملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وأضاف كاتس: “على اسرائيل أن تكون سعيدة بأن تكون السعودية طرفاً في أي مفاوضات”.

وتقول الصحيفة الاسرائيلية إن الأمير محمد بن سلمان الذي وضع نفسه في مواجهة ايران أصبح “شريكاً مهماً لكل من اسرائيل والولايات المتحدة” في المنطقة، فيما تشير الصحيفة العبرية الى أن العديد من المواقع على الانترنت والمصادر الاعلامية أكدت بأن محمد بن سلمان التقى بالعديد من المسؤولين الاسرائيليين خلال السنوات الأخيرة.

وبحسب الصحيفة فان ابن سلمان عقد لقاءاً مع مسؤولين اسرائيليين في مدينة إيلات جنوبي الاراضي الفلسطينية المحتلة في العام 2015، كما التقى اسرائيليين أيضاً في الأردن خلال شهر آذار/ مارس الماضي ضمن لقاءات دورية تنعقد بين السعودية واسرائيل في “غرفة حرب” موجودة في الأردن تشارك فيها أيضا الولايات المتحدة والأردن.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com