الثلاثاء , أبريل 23 2024 | 11:09 ص
الرئيسية / فنون / ابرز المسلسلات السورية لرمضان 2017

ابرز المسلسلات السورية لرمضان 2017

فيلادلفيا نيوز

 

تتنوع كعادتها المسلسلات السورية لموسم رمضان المقبل 2017 بين دراما البيئة الشامية التي تعكس الكثير من العادات وتقاليد أهل الشام من سمات النخوة والكرم والشجاعة والبيئة المحافظة كبعض المسلسلات التي تستكمل اجزائها في هذا الموسم كمسلسلي “باب الحارة” و “طوق البنات”، وبين القصص التاريخية التي تتماهى حبتكها مع بعض تفاصيل واقعنا كما مسلسل “اوركيديا” الذي ينقل صراعات الحكام على السلطة، وبين مسلسلات قصص الحب والزواج والكوميديا التي تضفي نكهة مميزة على هذا الموسم ،مع العلم ان عدد من المسلسلات يطغى عليه الاعمال المشتركة بين السوري واللبناني.

فيما يلي عرض لأبرز المسلسلات السورية التي ستعرض لهذا الموسم في رمضان 2017 بحسب مجلة هي.

مسلسل وردة شامية

نبدأ مع مسلسل “وردة شامية” الذي يروي قصة تاريخية واقعية مستمدة من الواقعة الشهيرة “ريا وسكينة” عبر مشهدية “فانتازيا شامية” تتجسد حول قصة أختين تتجهان الى ارتكاب الجرائم وتنفيذ المؤامرات ضد كل من حولهما بعد مرورهما في تجارب قاسية وضعتهما في قالب نفسي خاص.

يجمع العمل باقة من ألمع نجوم سوريا ولبنان، وتلعب بطولته النجمتين: سلافة معمار وشكران مرتجى والمسلسل من إخراج تامر إسحاق، وكتابة مروان قاووق.

مسلسل اوركيديا

وضمن قالب تاريخي، يروي مسلسل “أوركيديا” قصّة حروب بين 3 مماليك هي “آشوريا”، و”أوركيديا”، و”سامارا”، وما تشهده من مؤامرات وصراع على السلطة إضافة إلى تناطح ملوك ووزراء يجسدون فكرة أن يسطر الإنسان قدره بنفسه أم أن القدر هو من يحكمه، وهو من إنتاج سوري لشركة “إيبلا” لمالكها هلال أرناؤوط.

“أوركيديا” من اخراج حاتم علي وبطولة نخبة من نجوم سوريا بينهم: جمال سليمان، سلوم حداد، عابد فهد، باسل خياط، سامر المصري، سلافة معمار، كما يشارك فيه عدد من الممثلين اللبنانيين ومنهم ايميه صياح.

باب الحارة 9

موسم أجزاء المسلسلات ما يزال مستمرا في رمضان 2017 رغم الانتقادات الكثيرة التي تطال سلة العمل ككل كالمسلسل الشامي الشهير “باب الحارة” الذي سيعرض في جزئه التاسع وسيتضمن العديد من الأحداث المشوقة والتغييرات الجذرية فيه.

“باب الحارة 9” من كتابة سليمان عبد العزيز وإخراج ناجي طعمي، وبطولة عدد كبير من نجوم سوريا بينهم : عباس النوري و صباح الجزائري.

طوق البنات في جزئه الرابع

ويعود مسلسل “طوق البنات” هذا العام في جزئه رابع ليروي حكايات البيئة الشامية بعد ثلاثة مواسم اتسمت بالنجاح والاحداث المشوقة. وهو من اخراج محمد زهير رجب، وكتابة أحمد حامد وإنتاج شركة “قبنض”.

ويحافظ المسلسل على نجومه الذين برزوا في الأجزاء السابقة وعلى رأسهم النجم رشيد عساف بشخصية أبو طالب، ومعه منى واصف وامارات رزق وروعة السعدي ويامن الحجلي وتاج حيدر وفاديا خطاب وليلى جبر ومهيار خضور وهيا مرعشلي وديمة قندلقت وسواهم.

قناديل العشاق

وضمن الاعمال المشتركة السورية- اللبنانية، يعرض مسلسل “قناديل العشاق” في السباق الرمضاني لعام 2017، وهو من بطولة سيرين عبد النور، حسام تحسين بيك، عبد المنعم عمايري، نجاح سفكوني، صباح بركات، ديما قندلفت، فايز قزق، خالد القيش، ميريم عطا الله، سارة فرح، من تأليف خلدون قتلان، وإخراج سيف الدين السبيعي.

وتؤدي سيرين في المسلسل شخصية فتاة تدعى “إيف”، وتملك صوتًا جميلًا، وتتعرض لظلم في مكان إقامتها في جبل لبنان، فتضطر للهرب إلى دمشق حيث تعمل وتدير “مقهى كوكب”، وهو المسرح الرئيسي في حارة قناديل العشاق حيث تتعرّف خلال عملها إلى العديد من “خواجات” الشام الذين يعجبون بها وبجمالها وجمال صوتها.

مسلسل الهيبة

وايضا من الاعمال المشتركة لهذا الموسم مسلسل “الهيبة” وهو من بطولة تيم حسن ونادين نسيب نجيم ويضم نخبة من الممثلين السوريين واللبنانيين، وهو من إنتاج “الصبّاح للإعلام” وإخراج سامر برقاوي.

وتلعب نادين نجيم دور امرأة متزوجة تعيش مع عائلتها الصغيرة في كندا وهي امرأة حرة ومستقلة في عملها وتفكيرها إلى أن يتوفى زوجها تاركا وصية بدفنه في قريته اللبنانية، وبالفعل تنتقل إلى لبنان برفقة ابنها وتصل إلى قريته فتصدم مما ينتظرها لكون عائلته أشبه بعشيرة، وهنا تبدأ الأحداث بالتصاعد.

مسلسل سايكو

وفي اطار الكوميديا، يدور مسلسل “سايكو” في أجواء من الأكشن والكوميديا، يضم نخبة من وجوه الدراما من لبنان وسوريا نذكر منهم: امل عرفة، مروان خوري، ماريو باسيل، طوني عيسى، طارق تميم، ايمن رضا، باسم ياخور، ناظلي الرواس، حسام تحسين بك، محمد حداقي، محمد خير الجراح وغيرهم.

مسلسلات كوميدية

بقعة ضوء

الكوميديا لرمضان 2017 تطل  كذلك من خلال عودة “بقعة ضوء” في نسخته ال13 في رمضان 2017 لتسليط الضوء على جوانب من حياة السوريين في إطار من الكوميديا الناقدة.

أزمة عائلية

كذلك فإن مسلسل أزمة عائلية تهيمن الكوميديا على احداثه وهو من تأليف شادي كيوان، إخراج هشام شربتجي ومن بطولة رشيد عسّاف ورنا شميسّ

جنان نسوان

وضمن الكوميديا سيعرض ايضا مسلسل جنان نسوان وهومن تأليف و إخراج وانتاج فادي غازي وبطولة وائل رمضان وديما قندلفت وعدد من الممثلين السوريين.

مسلسل الغريب

وبالانتقال الى الدراما الاجتماعية، المشاهد على موعد مع مسلسل الغريب وهو من تأليف عبدالمجيد حيدر وبطولة رشيد عساف وإخراج محمد زهير رجب وإنتاج شركة قنبص.

مسلسل ترجمان الاشواق

مسلسل “ترجمان الاشواق” كتابة بشار عباس، إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني في سوريا ومن بطولة عباس النوري ،فايز قزق ، شكران مرتجى ،غسان مسعود ،سلمى المصري، سعد مينه، ميسون أبو أسعد، ثراء دبسي، وغيرهم.

مسلسل حكم الهوى

ومن المسلسلات التي تتطرق الى قصص الحب، مسلسل حكم الهوى للمخرج محمد وهو عبارة عن عشرة ثلاثيات تتناول قصص حب مختلفة مرتبطة بأغانٍ للسيدة فيروز.

 

مسلسل “طلقة حب”

اما مسلسل “طلقة حب” فيدور بقالب اجتماعي معاصر يسلط الضوء على عدة عائلات والصراع الذي يدور بينهم حول طفل خلق بجينات مميزة ضمن قالب خيالي لا يخلو من الكوميديا.

مسلسل سنة اولى زواج

مسلسل “سنة اولى زواج” من انتاج شركة لاند مارك وهو عمل اجتماعي متصل منفصل يمتد على ثلاثين حلقة مدة كل منها نصف ساعة، يتناول عبرها المفارقات الاجتماعية والمشاكل التي تنشب بين الزوجين مع بداية حياتهما المشتركة ضمن توليفة كوميدية.

مسلسل شبابيك

ونختم مع مسلسل شبابيك الذي يتضمن 30 قصة مركزة لكل منها أبطالها وشخصياتها ونجومها المختلفون، ولا يجمع بينها رابط سوى فكرة العلاقة الزوجية الحديثة في المجتمع السوري المعاصر.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com