الجمعة , مارس 29 2024 | 5:12 م
الرئيسية / stop / ابراهيم نصرالله يحصد جائزة البوكر العربية لعام 2018

ابراهيم نصرالله يحصد جائزة البوكر العربية لعام 2018

فيلادلفيا نيوز

 

أعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية، البوكر 2018، مساء اليوم، عن فوز رواية حرب الكلب الثانية للكاتب إبراهيم نصر الله، بجائزة البوكر 2018. جاء ذلك خلال حفل أقيم فى العاصمة الإماراتية، أبوظبي، عشية انطلاق معرض أبوظبي الدولى للكتاب.

وتتنافس فى هذه دورة 2018 ست روايات فى القائمة القصيرة هم: رواية ‘زهور تأكلها النار’ للكاتب السودانى أمير تاج السر، الصادرة عن دار الساقى، ورواية ‘الحالة الحرجة للمدعو ك’ للكاتب السعودى عزيز محمد السعودية، رواية ‘ساعة بغداد’ للكاتبة العراقية شهد الراوى الصادرة عن دار الحكمة – لندن، رواية ‘حرب الكلب الثانية’ للكاتب الفلسطينى إبراهيم نصر الله، والصادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون، رواية ‘الخائفون’ للكاتبة السورية ديمة ونّوس، رواية ‘وارث الشواهد’ للكاتب الفلسطينى وليد الشرفا.

جدير بالذكر أن روايات القائمة الطويلة للدورة الحادية عشرة صدرت بين يوليو 2016 ويونيو 2017، وتم اختيارها من بين 124 رواية ينتمى كتابها إلى 14 دولة عربية، من قبل لجنة تحكيم مكونة من خمسة أعضاء، برئاسة الأكاديمى والناقد والشاعر والروائى والمسرحى الأردنى إبراهيم السعافين.
ويحصل كل من المرشحين الستة فى القائمة القصيرة على 10.000 دولار أمريكى، كما يحصل الفائز بالجائزة على 50.000 دولار أمريكى إضافية.

(اليوم السابع)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com