الجمعة , أبريل 19 2024 | 2:22 ص
الرئيسية / السلايدر / إغلاق 52 منشأة مخالفة خلال يومين

إغلاق 52 منشأة مخالفة خلال يومين

فيلادلفيا نيوز

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين د. طارق الحموري رئيس لجنة استدامة سلاسل العمل والانتاج والتوريد ان فرق التفتيش من قبل كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة نفذت خلال اليومين الماضيين (40) جولة رقابية في مختلف مناطق المملكة للتأكد من التزام المنشآت بإجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية واستخدام الكمامات والقفازات ومستلزمات التعقيم وغيرها.
وأضاف انه تم خلال اليومين الماضيين اغلاق (52) منشأة لعدم التزامها بإجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية حيث زارت فرق الرقابة حوالي (1600) منشأة خلال يومي الاحد والاثنين من هذا الأسبوع.

وأكد أهمية التزام كافة المنشآت والمواطنين بإجراءات السلامة العامة وذلك بمراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والقفازات واستخدام مستلزمات التعقيم.
كما أكد د. الحموري ان فرق الرقابة من كافة الوزارات ستكثف حملاتها الرقابية اعتبارا من السبت المقبل بالتزامن مع تفعيل امر الدفاع رقم (11) حيث سيتم اتخاذ اشد الإجراءات بحق المخالفين وفقا للتشريعات ذات العلاقة وما تضمنه امر الدفاع رقم (11).
وتنفذ الجولات الرقابية بمختلف المحافظات من قبل لجان مشتركة تضم ممثلين عن عدد من الوزارات والجهات الحكومية المعنية مثل وزارات الصناعة والتجارة والتموين والعمل والصحة والبيئة والسياحة والادارة المحلية وأمانة عمان والمؤسسة العامة للغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس بالتنسيق مع وزارة الداخلية اضافة الى جولات خاصة تقوم بها العديد من تلك الجهات.
وأكدت فرق الرقابة أهمية تعاون الجميع والالتزام بإجراءات السلامة العامة من قبل المواطنين والمنشآت للمحافظة على المنجزات التي تحققت على صعيد مواجهة وباء كورونا وكذلك ضمان استمرارية عمل غالبية القطاعات بعد وصول الأردن لمرحلة الخطورة المعتدلة.
وجاء توحيد الجهد الرقابي بين الوزارات والجهات المعنية بهدف تسهيل الاجراءات وعدم ارباك المنشآت من خلال تعدد الجهات والجولات الرقابية بهذا الشأن.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com