الجمعة , أبريل 19 2024 | 4:17 م
الرئيسية / السلايدر / إعادة 123 مركبة للعمل على خط الأردن-الشام بيروت

إعادة 123 مركبة للعمل على خط الأردن-الشام بيروت

فيلادلفيا نيوز

وافقت هيئة تنظيم قطاع النقل البري على إعادة 123 مركبة للعمل على خط الأردن الشام بيروت بعد تشغيلها على خطوط مؤقتة، وفق بيان صدر الإثنين عن الهيئة.

وكانت الحكومة قد “وافقت على تشغيل مركبات خط الأردن الشام بيروت على خطوط داخل محافظات المملكة وعلى خط الأردن السعودية بتصاريح مؤقتة، لمعالجة مشكلة المركبات العاملة على الخط بعد توقف حركة النقل البري بسبب الأزمة في سوريا”، وفق مديرة الإعلام والاتصال والناطقة الإعلامية باسم هيئة تنظيم قطاع النقل البري، عبلة وشاح. “بعد فتح معبر جابر نصيب الحدودي البري مع سوريا، تقدم أصحاب مركبات بطلبات للهيئة لإعادتهم إلى خطهم الأصلي وإلغاء التصاريح المؤقتة “، أضافت وشاح.

وأوضحت أن “الهيئة استبدلت التصاريح وبطاقة الاتجاه والتصاريح المؤقتة من متقدمي طلبات إعادة عملهم إلى خط الأردن الشام بيروت السابق”. “المكاتب التابعة للهيئة في عمان حولت 41 مركبة، وفي إربد 69 مركبة، والزرقاء 13 مركبة” بحسب وشاح.

وبينت أن “المكاتب التابعة للهيئة لا تزال تستقبل الطلبات لمن يرغب للعودة والعمل على خط الأردن دمشق بيروت (الخط الأصلي)، مشيرة إلى أن الهيئة حوّلت سيارات عاملة على خط الاْردن الشام بيروت منذ بداية الأزمة السورية والبالغ عددها ٧٥٠ سيارة إلى تكسي وسيارات سفريات دولية على خط السعودية”.

وقالت وشاح إن “عودة مركبات السفريات للعمل على خطها السابق بالتنسيق مع إدارة ترخيص السواقين والمركبات للتأكد من الإلتزام بشروط سيارات السفريات الخارجية والتدقيق من سعة المحرك والعمر التشغيلي لها”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com