الجمعة , مايو 3 2024 | 6:03 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / إطلاق طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات الحرجية

إطلاق طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات الحرجية

فيلادلفيا نيوز

 

مندوباً عن مدير الأمن العام، رعى المفتش العام اللواء داود هاكوز حفل اطلاق الطائرات درونز  لمراقبة الغابات الحرجية و عرض سيارات ATV في نادي ضباط الامن العام بمنطقة سلحوب .

  وأشار وزير البيئة ياسين الخياط ان العلاقة التشاركية ما بين ‏وزارة البيئة والادارة الملكية لحماية البيئة هو دور تشاركي لحماية البيئة وإنفاذ القانون لمراقبة المحميات الطبيعية والبيئية ومعالجة المخالفات البيئية التي ترتكب من قبل بعض المتواجدين في هذه الاماكن .

و أضاف الخياط في حديث  لاذاعة  ” أمن إف إم ” ان الطائرات والمعدات التكنولوجية التي اطلقت هي اساس في السيطرة لمعالجة ومنع المخالفات التي تحصل في الغابات وفي كافة النواحي البيئية التي يصعب للوصول اليها بمختلف مناطق المملكة لتعزيز مستويات الرقابة فيها مثل اماكن الكسارات والصحراء والمعامل العاملة بشكل غير قانوني ومخالف للتعليمات الناظمة وأن عمل دائم و رئيسي للجمعية  على الزائرين المحافظة على البيئة و تطبيق النظام المعمول به بعدم المخالفة.

 وأوضح وزير الزراعة خالد حنيفات بأن الطائرات التي قد بوشر العمل بها بدون طيار ويتم التحكم بها عن بعد في كافة العوامل الجوية وبالرغم من التحديات البشرية ، وأن الشجرة هي موروث وطني وإنساني ، وتحمي البيئة من كافة التغيرات الطبيعية.
 

وحول سياسة ونهج الوزارة أضاف حنيفات بأن وزارة الزراعة تنتهج نهج جديد للتواصل مع كافة المواطنين بناءً على علاقة تشاركية إيجابية لجعل المواطن نفسه الحريص للحفاظ على الغابة وتعزيز ذلك بالرقابة الذاتية والإلكترونية ، وبما يخص التجاوزات الحاصلة والتي إنخفضت عن عام 2016 ما نسبته 75% هي قضية النظافة والعمل على مشاركة كافة المجتمع بحملات توعوية تثقيفية إرشادية للإستفادة لما تقدمة الوزارة من خدمات .
 وأشار الرئيس التنفيذي للجمعية الملكية لحماية البيئة الدكتور خالد الإيراني بأن التكنولوجيا الحديثة التي اعلن عنها ستساهم في منع الصيد الجائر والعشوائي وتقطيع الأشجار وافتعال الحرائق ما بين الحين والآخر وأن إطلاق المعدات والمركبات هي اساس السيطرة وداعم رئيسي للعمل.

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com