الجمعة , مايو 3 2024 | 9:56 ص
الرئيسية / stop / إصدار 4.1 مليون بطاقة شخصية ذكية

إصدار 4.1 مليون بطاقة شخصية ذكية

فيلادلفيا نيوز

قالت مصادر في دائرة الاحوال والجوازات المدنية ان اصدار البطاقة الذكية مستمر لمن لم يحصل عليها حيث تم اصدار حوالي 4 ملايين ومئة واربعين الف بطاقة ذكية ممغنطة.

وباتت البطاقة لذكية هي الوثيقة المعتمدة لانجاز المعاملات للمواطن حيث اصدرت دائرة الاحوال المدنية تعميما للبنك المركزي باعتماد البطاقة الذكية كوثيقة اثبات شخصية في البنوك لاتمام المعاملات المختلفة،الى جانب الدوائر الرسمية الاخرى.

كما حصل المغتربون على البطاقات الذكية خلال المراجعة شخصيا لمكاتب الاحوال، ومكاتب الخدمة السريعة اكسبرس الموجودة في المطار، وفقا ليومية الرأي,

يشار الى أن دائرة الاحوال المدنية ما تزال تصدر البطاقة لاي مواطن لم يحصل عليها،وانه لا غرامات مالية مترتبة على الفئة المتأخرة عن اصدار هذه البطاقات التي كانت تصرف مجانا للمواطن، ولكن حاليا يدفع دينارين واذ فقدت ويريد المواطن اصدار بدل فاقد خمسة دنانير.

وفيما إذا هنالك غرامة ستدفع لاحقا قبل المواطن لعدم حصوله على البطاقة الجديدة، اوضح مصدر في دائرة الاحوال المدنية ان الغرامة تدفع عندما يصل المواطن الى سن 18 سنة وتأخر في اصدار البطاقة لاول مرة خصوصا ان القانون منح حق اصدار البطاقة من سن 16 عاما. والغر امة جاءت محددة في القانون بعشرة دنانير. وفي سياق اخر، أصدرت دائرة الاحوال والجوازات المدنية ( 86الفا و526) بطاقة لأبناء الاردنيات حسب التعليمات والشروط المستكملة بهذأ الشأن ومدتها خمس سنوات حيث تتقاضى دائرة الاحوال المدنية دينارين بدل اصدار البطاقة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com