الثلاثاء , مايو 7 2024 | 6:39 ص
الرئيسية / stop / إسرائيل توقف ترويج البترا ضمن سياحتها

إسرائيل توقف ترويج البترا ضمن سياحتها

فيلادلفيا نيوز

 

قال شاهر حمدان، رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية، أن شركات السياحة الإسرائيلية توقفت عن إدراج مدينة البترا التاريخية جنوبي الأردن، ضمن البرامج السياحية التي تروج لها في الخارج على اعتبارا أنها معلم اسرائيلي.
وقال حمدان إن توقف الشركات الإسرائيلية جاء بعد احتجاجات الأردن ، مشيرا إلى أن تلك الشركات استبدلت تصرفاتها السابقة بأخرى جديدة، تقوم على تخصيص يوم للسياح القادمين لإسرائيل لزيارة البترا، بما يسمى السياحة الجانبية ويدفع كل سائح مبلغ 130 دولاراً للجهات الأردنية المختصة وفقا لما نقلته صحيفة العربي الجديد .
وأضاف أن السياح القادمين من خلال الشركات الإسرائيلية للبترا يمضون يوماً واحداً فقط، قبل عودتها إلى إسرائيل بصحبة الشركات المنظمة للرحلات، ما يقلل العائد السياحي للأردن المتحقق من هذه الزيارات.
وأشار إلى ضرورة اتخاذ الحكومة الأردنية المزيد من الإجراءات، بما يلزم زوار البترا بالبقاء لأكثر من يوم لتعظيم العائد السياحي من الزيارة.
وكان عيسى قموه، وكيل وزارة السياحة والآثار الأردنية، قال في تصريح سابق إن وزارة السياحة والآثار الأردنية والجهات ذات العلاقة اتخذت إجراءات لمواجهة هذه الممارسات، بتكثيف حملات الترويج للمنتجات السياحية الأردنية والبترا على وجه الخصوص، ذلك أن معظم الأفواج السياحية التي تأتي للأردن وبما نسبته 80% منها تقصد هذا المعلم السياحي الأثري.
لكن رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر، قال إن الأردن ما زال ضعيفا في عمليات الترويج السياحي، ويعاني القطاع من ارتفاع كلف السياحة وتخبط القرارات الحكومية، مشيرا إلى قرار الحكومة الأربعاء الماضي بزيادة رسوم دخول المواقع الأثرية للسياح العرب من 1.4 دولار إلى 70 دولاراً، ما يضر القطاع ويضعف السياحة العربية.
كانت وزير السياحة والآثار لينا عناب، قالت في تصريح لـ “خبرني” إن قرار مساواة رسوم دخول السائح العربي بالأجنبي إلى المواقع السياحية لن يكون له تأثير كبير على المكاتب السياحية، نظرا لقلة أعداد العرب الذين يزورون البترا والمواقع الأثرية.
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com