الأحد , مايو 19 2024 | 10:47 ص
الرئيسية / السلايدر / إسرائيل تدعو رعاياها لمغادرة الأردن ومصر وعدم السفر إلى المغرب

إسرائيل تدعو رعاياها لمغادرة الأردن ومصر وعدم السفر إلى المغرب

فيلادلفيا نيوز

طلب مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السبت من رعاياه الإسرائيليين، بمغادرة الأردن ومصر على الفور والابتعاد عن السفر إلى المغرب.

وبحسب القناة 13 العبرية، وترجمة عمون، يأتي ذلك بسبب استمرار الحرب وتفاقم كبير للاحتجاجات والمظاهرات ضد إسرائيل في مختلف دول العالم، مع التركيز على الدول العربية في الشرق الأوسط، إلى جانب مظاهر العداء والعنف ضد الرموز الإسرائيلية واليهودية.


وفي غضون ذلك، يرفع قانون المساعدة القانونية تحذيرات السفر لمصر (بما في ذلك سيناء) والأردن إلى المستوى 4 أي (تهديد كبير) – مع توصية بعدم الذهاب إلى هذه البلدان والمقيمين فيها لمغادرة أراضيها في أسرع وقت ممكن، ورفع تحذير السفر للمغرب إلى المستوى 3 – أي توصية بتجنب السفر غير الضروري.

وأوصى المجلس بتجنب الإقامة في جميع دول الشرق الأوسط بما في ذلك تركيا، مصر (بما في ذلك سيناء)، الأردن، الإمارات العربية المتحدة، البحرين والمغرب.

وكذلك الدول الإسلامية التي لديها تحذيرات سفر، مثل ماليزيا وبنغلاديش وإندونيسيا والدول الإسلامية التي لا تحتوي على تحذير سفر مثل جزر المالديف.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com