الخميس , أبريل 18 2024 | 5:37 ص
الرئيسية / stop / إحالة 15 مثيرا للشغب في “سواقة” إلى محكمة أمن الدولة

إحالة 15 مثيرا للشغب في “سواقة” إلى محكمة أمن الدولة

فيلادلفيا نيوز

قررت مديرية الأمن العام اليوم الاثنين، وبناء على التحقيقات في أحداث الشغب داخل سجن سواقة الجمعة الماضية إحالة 15 نزيلا ممن تورطوا في الأحداث إلى مدعي عام الدولة.

وقالت المديرية في بيان صادر عنها إن لجنة التحقيق التي شكلت بأمر من مدير الامن العام للوقوف على كافة ملابسات الاحداث التي وقعت في مركز اصلاح وتأهيل سواقة قبل ايام ما زالت مستمرة في تحقيقاتها حيث يشمل التحقيق جانباً امنيا يتعلق باعمال الشغب التي تسببت باحداث اضرار مادية داخل مهاجع النزلاء اضافة الى اعادة فحص الاجراءات الشرطية والامنية داخل مهاجع النزلاء واجراءات رجال الامن العام في مراكز الاصلاح والتاهيل عامة.

واضافت انه ومن خلال التحقيقات تم احالة خمسة عشر نزيلا من نزلاء مركز اصلاح وتأهيل سواقة لمدعي عام محكمة امن الدولة لمباشرة التحقيق معهم بتهم التخطيط للقيام باعمال ارهابية داخل المركز والقيام باعمال الشغب والاضرار بالاموال العامة فيما يزال التحقيق جار مع عدد اخر من النزلاء، اضافة الى فتح تحقيق مع بعض افراد القوة المكلفة بحراسة مركز الاصلاح والتأهيل للتثبت من وجود اي تقصير باداء واجبهم وحتى فيما اذا كان هناك تواطؤ من بعضهم لادخال مواد لا يسمح القانون للنزيل بحيازتها.

واكدت مديرية الامن انه لن يتم التهاون مع كل من يثبت بحقه التقصير باداء واجبه او تسهيل دخول تلك المواد الممنوع حيازتها وستوقع اشد العقوبات القانونية والشرطية بحقهم.

واشار البيان إلى ان مدير الامن العام امر بوضع كافة التحقيقات اولا باول امام الراي العام لاطلاعهم على نتائجها ومجرياتها اضافة الى السماح لكافة المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني الراغبة بزيارة مركز اصلاح وتاهيل سواقة للوقوف على ما تم من احداث داخل المركز ومجريات التحقيقات فيها.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com