السبت , أبريل 27 2024 | 9:39 م
الرئيسية / السلايدر / إجراءات أمنية مشددة في موسكو وفتح تحقيق مع قائد “فاغنر”

إجراءات أمنية مشددة في موسكو وفتح تحقيق مع قائد “فاغنر”

فيلادلفيا نيوز

نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية “تاس” اليوم السبت، عن مصدر أمني، قوله: إنه تم تشديد الإجراءات الأمنية في العاصمة موسكو في أعقاب دعوة قائد مجموعة “فاغنر” إلى تمرد مسلح ضد القيادة العسكرية الروسية.
وقالت الوكالة عبر موقعها الإلكتروني “تم تشديد الإجراءات الأمنية في موسكو، والمواقع الأكثر أهمية، وكذلك أجهزة الدولة ومنشآت النقل، وفق مصدر أمني في العاصمة”.
وفتحت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في روسيا، تحقيقاً بحق قائد مجموعة “فاغنر” العسكرية، يفغيني بريغوجين، بتهمة الدعوة إلى تمرد مسلح ضد قيادته.
أفادت صحيفة “فونتانكا” بمداهمة الأمن الروسي مقر مجموعة “فاغنر” العسكرية الخاصة في مدينة بطرسبورغ، على خلفية دعوة مؤسس المجموعة يفغيني بريغوجين للعصيان المسلح.

وأضافت أنه تم تطويق المباني المرتبطة ببريغوجين قرب جسر بلاغوفيشينسكي في المدينة.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار تعامل الأجهزة الأمنية والعسكرية الروسية مع دعوة للعصيان المسلح أطلقها مؤسس مجموعة “فاغنر” بزعم أن قواته تعرضت لقصف من الجيش الروسي، وهو ما نفاه الأخير.

وحرّك الأمن الفيدرالي الروسي قضية جنائية ضد بريغوجين، بتهمة “الدعوة للتمرد على السلطة”، فيما اتخذت إجراءات أمنية في موسكو وبعض المناطق جنوبي البلاد.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com