الأحد , مايو 19 2024 | 2:58 م
الرئيسية / السلايدر / إتلاف كميات كبيرة من المخدرات

إتلاف كميات كبيرة من المخدرات

فيلادلفيا نيوز

أتلفت إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام كميات كبيرة من المواد المخدرة التي تم ضبطها في 97 قضية اكتسبت أحكامها الدرجة القطعية، وذلك ضمن استراتيجية مديرية الأمن العام في تنفيذ أحكام القانون والقضاء.

وبين مدير إدارة مكافحة المخدرات، العميد أنور الطراونة، أن كميات المخدرات المتلفة تم ضبطها في قضايا مختلفة بين الاتجار والحيازة والتهريب وتورط فيها 183 شخصا، مبينا أن هذه المواد المخدرة تشمل 667 كغم من مادة الحشيش و61 كغم من مادة الهيروين و38 كغم من مادة الكوكائين المخدر و117 كغم من مادة الماريجوانا و44 كغم من مادة الحشيش الصناعي و11.918 كيس من مادة الحشيش الصناعي (الجوكر) و13.628.103 حبة كبتاجون و20.478.302 حبة من الحبوب المخدرة  .

وأشرف على عملية الإتلاف لجنة خاصة برئاسة مساعد مدير الأمن العام للقضائية العميد فواز المعايطة ومدير إدارة المختبرات والأدلة الجرمية ومدير إدارة مكافحة المخدرات ومدعي عام محكمة أمن الدولة.

وقال مساعد مدير الأمن العام للقضائية، العميد فواز المعايطة، “إن استراتيجية مديرية الأمن العام الأمنية في مكافحة المخدرات ترتكز على ثلاثة محاور إجرائية عملياتية ووقائية وعلاجية، وأسهمت الجهود المبذولة في تلك المحاور في ضبط تلك الكميات الكبيرة من المواد المخدرة والتي تم إتلافها اليوم ودفع الضرر عن المجتمع وأفراده وكنا كذلك سدا منيعا ضد تهريب تلك المواد إلى دول الجوار والإقليم”.

وأضاف المعايطة أن عملية إتلاف هذه الكميات من المواد المخدرة والتي تم ضبطها مؤخرا تأتي استكمالاً لما تقوم به الإدارة وبمختلف أقسامها المنتشره في جميع أنحاء المملكة وعلى جميع المنافذ والمعابر الحدودية، مثمنا الجهد المبذول من قبل العاملين في إدارة مكافحة المخدرات في مواصلة الليل بالنهار لتأدية واجبهم المقدس بكل حرفية واقتدار.

ﯾﺷﺎر إلى أن عملية إتلاف اﻟﻣواد اﻟﻣﺧدرة تتم في أفران المصنع التي تصل حرارتها إلى أﻟف درﺟﺔ ﻣﺋوﯾﺔ ﺑﺣﯾث تعمل درجات الحرارة العالية جدا على صهرها وتفتيتها وتجريد نواتجها من الخصائص المخدرة، كما أن اﻟﻣﺻﻧﻊ ﻣزود ﺑﻔﻼﺗر ﻋﺎﻟﯾﺔ اﻟﺣﺳﺎﺳﯾﺔ ﺗﻣﻧﻊ ﺧروج أي نواتج ﻗد تلوث البيئة المحيطة أو تضر ﺑﺎﻟﻌﺎﻣﻠﯾن ﻓﻲ اﻟﻣﺻﻧﻊ أو رﺟﺎل اﻷﻣن اﻟﻌﺎم اﻟﻣﺗواﺟدﯾن ﻓﻲ اﻟﻣﻛﺎن.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com