السبت , أبريل 20 2024 | 5:03 ص
الرئيسية / السلايدر / أنجيلا ميركل تؤكد استقلال ألمانيا في مجال الطاقة

أنجيلا ميركل تؤكد استقلال ألمانيا في مجال الطاقة

فيلادلفيا نيوز

جددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تأكيد استقلال بلادها في مجال الطاقة، مؤكدة مشروع الغاز الروسي “السيل الشمالي2” لن يجعل من ألمانيا “أسيرة” لدى روسيا في مجال الطاقة.

وقالت في كلمة أمام طلاب الجامعات في العاصمة الجورجية تبليسي إن مشروع مد أنبوب الغاز الجديد عبر قاع بحر البلطيق، الذي يهدف لضخ الغاز من روسيا إلى ألمانيا، لن يجعل من بلادها تعتمد كليا على روسيا في مجال الطاقة.

وأضافت المستشارة الألمانية، أن برلين تريد من موسكو بعد الانتهاء من بناء أنبوب البلطيق أن تستمر في ضخ جزء من الغاز الذي تورده إلى المستهلكين الأوروبيين عبر أوكرانيا.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد انتقد في وقت سابق برلين لإعطائها الضوء الأخضر لمشروع “السيل الشمالي2″، في محاولة لاستمالتها لشراء الغاز الأميركي .

وتشارك في مشروع “السيل الشمالي2” عدة شركات عالمية هي “غازبروم” الروسية التي تمتلك 50% منه، و”كونسورتيوم” مكوّن من 5 شركات طاقة أوروبية تحتفظ بالـ50% المتبقية منه بواقع 10% لكل منها.

ويلقى هذا المشروع معارضة من قبل أوكرانيا وبولندا ولاتفيا وليتوانيا، والولايات المتحدة، التي تسعى لتصدير الغاز المسال إلى أوروبا، فيما تؤيده ألمانيا والنمسا.-(rt)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com