الجمعة , مارس 29 2024 | 12:54 م
الرئيسية / stop / أميركا وألمانيا تعتزمان فرض قيود بسبب أوميكرون

أميركا وألمانيا تعتزمان فرض قيود بسبب أوميكرون

فيلادلفيا نيوز

انضمت الولايات المتحدة وألمانيا إلى دول أخرى في مختلف أرجاء العالم تخطط لفرض قيود أكثر صرامة لمكافحة مرض كورونا، الخميس، في حين يثير ظهور “أوميكرون” المتحور الجديد من فيروس كورونا اضطرابات في الأسواق خوفا من أن يعطل الانتعاش الاقتصادي.

ولم يعرف الكثير بعد عن “أوميكرون” الذي اكتشف لأول مرة في جنوب إفريقيا يوم الثامن من نوفمبر تشرين الثاني وانتشر إلى 24 دولة على الأقل في الوقت الذي تعاني فيه أجزاء من أوروبا من ارتفاع حالات الإصابة بالمتحور السابق دلتا مع دخول فصل الشتاء.

وقالت جنوب إفريقيا الخميس إنها رصدت زيادة في تكرار الإصابة بكورونا بين من التقطوا العدوى بأوميكرون بشكل لم ترصده مع السلالات السابقة.

وقالت الأستاذة آن فون جوتبرج في إفادة عبر الإنترنت نظمتها منظمة الصحة العالمية “الإصابة السابقة كانت تقي من الإصابة بدلتا لكن مع “أوميكرون” لا يبدو أن هذا ما يحدث”.

وقال مستشار علمي بارز الخميس إن “أوميكرون” قد يصبح السلالة المهيمنة لكورونا في فرنسا بحلول نهاية يناير كانون الثاني بعد أن رصدت فرنسا والولايات المتحدة أولى حالات الإصابة به.

وفي ألمانيا ستبحث المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل وخليفتها أولاف شولتس مع الحكام المحليين منع من لم يتلقوا التطعيم من دخول الشركات والمتاجر إلا الضروري منها مثل متاجر البقالة والصيدليات.

وحرصا على تجنب الإغلاق الذي قد يخرج الانتعاش الاقتصادي الهش عن مسارة في أكبر اقتصاد في أوروبا، من المتوقع أن يبقيا على المتاجر والشركات مفتوحة لخدمة نحو 60% من السكان تلقوا الجرعات الكاملة من اللقاحات إلى جانب الذين تعافوا من الإصابة بالمرض.

وفي الولايات المتحدة من المتوقع الكشف في وقت لاحق الخميس عن خطوات لمكافحة كورونا هذا الشتاء وقالت مصادر مطلعة لرويترز إن من بين الخطوات المطروحة مطالبة المسافرين بوضع الكمامات حتى منتصف مارس آذار.

ومع مطلع الأسبوع المقبل ستطالب الولايات المتحدة القادمين من خارج البلاد بإجراء فحص كورونا قبل يوم واحد من المغادرة بغض النظر عن وضع التطعيم.

وقال مسؤول بارز بالإدارة الأمريكية للصحفيين إن الولايات المتحدة ستطالب شركات التأمين الصحي الخاصة بدفع تكاليف الفحوص التي تجرى في المنزل والتي سيستفيد منها نحو 150 مليون أمريكي لديهم تأمين صحي خاص.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com