الجمعة , أبريل 19 2024 | 12:09 م
الرئيسية / اقتصاد / أميركا تدعم المدن الذكية في الأردن بـ900 ألف دولار

أميركا تدعم المدن الذكية في الأردن بـ900 ألف دولار

فيلادلفيا نيوز

وقعت الوكالة الأميركية للتجارة والتنمية (USTDA) منحة قيمتها حوالي 900 ألف دولار، الأسبوع الماضي، لتطوير المدينة الذكية في عمان بالشراكة مع أمانة عمان الكبرى (GAM).
وتقوم “USTDA” بتمويل المساعدة الفنية لتطوير خريطة طريق شاملة للمدن الذكية لمدة عشر سنوات لتعزيز عمليات المدينة والخدمات العامة ونوعية حياة المواطنين من خلال تسخير الابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وسوف تدعم المنحة أيضا تنفيذ مشروع منصة مراقبة حركة المرور للحد من حركة المرور في عمان.
وتضاعف عدد سكان مدينة عمان منذ العام 2004 إلى أكثر من 4 ملايين نسمة، وتعمل أمانة عمان الكبرى على تطوير البنية التحتية لاستيعاب هذا النمو السريع.
وقال مدير شؤون الكونغرس الأميركي والشؤون العامة، توماس هاردي “يسر الوكالة الأميركية للتجارة والتنمية أن تشارك أمانة عمان في أهداف التنمية في المدن الذكية”.
وقال أمين عمان د.يوسف الشواربة “تفخر بلدية عمان بشراكتنا مع الوكالة الأميركية للتجارة والتنمية لتحقيق هدف تطوير المدينة الذكية في عمان”.
وقال القائم بأعمال السفارة الأميركية، باول مالك “إن السفارة الأميركية في الأردن متحمسة للشراكة مع أمانة عمان الكبرى والوكالة الأميركية للتجارة والتنمية في منحة تقدر بحوالي 900 ألف دولار للمساعدة على التخفيف من الاختناقات المرورية في عمان”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com