الجمعة , أبريل 26 2024 | 8:44 ص
الرئيسية / السلايدر / أمانة عمان تتسلم 100 مركبة كهربائية للعمل ضمن أسطولها

أمانة عمان تتسلم 100 مركبة كهربائية للعمل ضمن أسطولها

فيلادلفيا نيوز

تسلمت أمانة عمان الكبرى مساء أمس مائة مركبة كهربائية تدخل الخدمة لأول مرة من شأنها تحقيق البيئة النظيفة وترشيد الاستهلاك وخفض النفقات.
وقال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إن المركبات التي تسلمتها الأمانة من شركة “الكان” العالمية للسيارات وكلاء رينو في الأردن ستضاف لإسطول الأمانة الذي يوجد فيه 2000 مركبة وآلية مختلفة ، مقابل خروج 100 تعمل على البنزين .
وأضاف خلال حفل التسليم أن المشروع يحمل طابعا اقتصاديا من باب ضبط وترشيد النفقات في فاتورة المحروقات والصيانة ، كما يحقق الهدف الاستراتيجي للأمانة المتمثل بمخرجات اتفاقية باريس فيما يختص بالتغير المناخي وتخفيض الانبعاثات الكربونية .
وقال ان أسطول أمانة عمان اليوم يضم مركبات صغيرة تعمل على الكهرباء وكبيرة تعمل على ديزل يورو5 وهو ما يحقق بيئة نظيفة للمدينة .
وذكر ان الأمانة قامت بخطوة استراتيجية لها طابع اقتصادي من خلال البدء بتوليد الطاقة من الكهرباء في مكب الغباوي وهو ما يوفر حوالي 5 ملايين دينار سنويا أو ما يعادل 40 % من فاتورة الكهرباء على أمانة عمان.
وقال اننا نتطلع في القريب العاجل إلى أن يكون لنا مشروع طاقة نوعي في حال حظينا بالفرصة المناسبة بحيث تكون فاتورتنا “صفر”في ما يتعلق بالطاقة ونحقق ما نصبو إليه بالذهاب نحو الطاقة البديلة . وقال ” هذا مشروع بيئي واقتصادي يتفق مع إدارة التنمية المستدامة العالمية ويعتبر انطلاقة متجددة والتزاما مؤسسيا ، ويوجد لدينا في الأمانة خطة واضحة للتعامل مع آثار التغير المناخي وخفض الانبعاثات الكربونية والاستجابة للاشتراطات الدولية في هذا المجال ” .
وبين المدير التنفيذي للأسطول المهندس حسام النجداوي أن هذه المركبات تأتي ضمن خطة الأمانة لتحديث أسطولها من خلال طرح عدة عطاءات حيث سيتم توزيعها على الدوائر التي يتوافق عملها معها مثل الدوائر الإدارية وفرق التفتيش للمهن والأبنية والصحة ، وسيتم إخراج المركبات التي تعمل على البنزين لتحقيق وفر بقيمة 80 % من فاتورة المحروقات والصيانة .
وقال انه سيتم شحن هذه المركبات من خلال شواحن سريعه ثابتة في عدة مواقع متنقلة لضمان استمرارية عمل المركبات على مدار الساعة موضحا انها تقطع حوالي 300 كم بالشحنة الواحدة .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com