الجمعة , مايو 3 2024 | 5:29 ص
الرئيسية / اقتصاد / أسعار النفط تستأنف ارتفاعها فى آسيا

أسعار النفط تستأنف ارتفاعها فى آسيا

فيلادلفيا نيوز

 

استأنفت أسعار النفط ارتفاعها فى آسيا الثلاثاء، تحت تأثير عمليات شراء بأسعار مناسبة وتراجع سعر الدولار، لكن المستثمرين ما زالوا قلقين من المؤشرات على زيادة الإنتاج الأمريكى للذهب الأسود.

وحوالى الساعة 03,15 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأمريكى للخام تسليم مارس 24 سنتا ليبلغ 52,99 دولار فى المبادلات الإلكترونية فى آسيا.

وارتفع سعر برميل البرنت نفط البحر الشمال المرجعى الأوروبى تسليم مارس 27 سنتا أيضا إلى 55,50 دولار.

وقال محللون، إن الأسعار مدعومة بعمليات شراء بأسعار جيدة مع تراجع سعر الدولار والضعف الذى سجله الاثنين، وأن المبادلات النفطية مسعرة بالدولار، لذلك تصبح أقل كلفة عندما ينخفض سعر العملة الأمريكية.

لكن السوق ما زالت متأثرة بالمعلومات عن زيادة نشاطات الحفر فى الولايات المتحدة، مما يسمح بتوقع ارتفاع فى إنتاج النفط الصخرى الأمريكى، كما يقول محللون.

ويمكن أن تلحق زيادة كهذه، ضررا بجهود منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وغيرها لخفض الإنتاج ودعم الأسعار.

وقال غريغ ماكينا المحلل لدى مجموعة “اكسيتريدر”، إن “عدد منصات الحفر ارتفع من 29 إلى 551 الأسبوع الماضى، وهى أكبر زيادة أسبوعية منذ النصف الأول من 2013.

وأضاف أن “هذه الزيادة تندرج فى إطار التوجه الذى سجل منذ أن بدأت الأسعار تتحسن، ما يعزز القدرة التنافسية للنفط الصخرى الأمريكى”، وكان سعر برميل النفط الخفيف انخفض 47 سنتا إلى 52,75 دولار فى نيويورك الاثنين، أما برميل برنت فقد سجل انخفاضا قدره 26 سنتا فى سوق المبادلات فى لندن ليبلغ 55,23 دولار( أ ف ب).

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com