الخميس , أبريل 25 2024 | 8:02 ص
الرئيسية / اقتصاد / أسعار الملابس تواصل انخفاضها

أسعار الملابس تواصل انخفاضها

فيلادلفيا نيوز

 

قال نقيب تجار الألبسة والأحذية، سلطان علان، السبت، إن أسعار الألبسة انخفضت بنسبة 3.5%، بينما انخفضت أسعار الأحذية بنسبة 1.9%، في شهر تشرين الأول الماضي.

وأضاف في بيان  ، أن النقابة سجلت انخفاضا متواليا خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالي بنسبة بلغت نحو 3%، مبينا أن التراجع سُجل رغم ارتفاع الكلف التشغيلية بنسبة 11%.

وتابع: “ارتفعت أسعار الإيجارات العقارية بنسبة 2.5%، التي تعتبر من أهم الكلف التشغيلية في تجارة الملابس و الأحذية”، موضحا أن القطاع خضع منذ بداية العام لرسم الخدمات الجمركية والذي بلغ 5% من إجمالي قيم المستوردات و لم يستطع القطاع نقل هذا العبء للمستهلك بسبب التراجع الحاد في الطلب، الذي عكسته القوة الشرائية الضعيفة.

واعتبر أن هنالك خللا نتج بسبب “السياسات الحكومية التي لا تسير في صالح القطاع”، قائلا إنهم طالبوا بضرورة إعادة النظر في الحمل الضريبي الذي يشمل سلع القطاع.

وتجمع النقابة، بيانات نشاط القطاع في مختلف محافظات المملكة، لتقدم تقريرا مع نهاية العام، يبيّن أسباب التراجع و توزيعه حغرافيا، وفق البيان,

وختم البيان، أن النقابة إضافة إلى تجار القطاع، لا يتوقعون تغيرا ايجابيا سيحدث في ظل ما وصفوه بـ “سياسة عدم الاكتراث و التهميش” المتبعة لأحد أكبر القطاعات التجارية في الأردن.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com