السبت , أبريل 20 2024 | 12:00 م
الرئيسية / من هنا وهناك / أستراليا،:إجلاء الآلاف استعداداً لمواجهة “ديبي”

أستراليا،:إجلاء الآلاف استعداداً لمواجهة “ديبي”

فيلادلفيا نيوز

 

تسبَّب إعصارٌ قوي يقترب من شمال شرق أستراليا في دعوة ألوف الأستراليين لإخلاء المناطق الساحلية الواقعة في طريق الإعصار الإثنين.

وقال مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي إن التوقعات تشير إلى أن الإعصار ديبي ستشتد قوته ليصبح عاصفة من الفئة الرابعة وقد تصل سرعة الرياح المصاحبة له إلى 300 كيلومتر في الساعة قبل وصوله إلى ولاية كوينزلاند في وقت مبكر يوم الثلاثاء.

وقالت رئيسة وزراء كوينزلاند أناستاسيا بالاشوك إنّ “هذا سيكون إعصاراً خطيراً”، متوقعة حصول أضرار وانقطاع في الكهرباء. وأضافت “(…) همي الأول هو التأكد من سلامة العائلات”.

وحذرت أنستاسيا بالاشوك من أن ديبي قد يكون أقوى عاصفة تضرب البلاد منذ الإعصار ياسي في 2011 الذي دمر منازل ومحاصيل ومنتجعات.

وقالت فيونا كانينغهام المتحدثة باسم سلطات الموانئ إنه تم إغلاق ميناء أبوت بوينت للفحم وموانئ في ماكاي وهاي بوينت حتى إشعار آخر.

وصدرت أوامر بعمليات إجلاء قسرية للعديد من سكان البلدات المنخفضة بالقرب من تاونسفيل في حين أوصت السلطات ألوفاً آخرين إلى الجنوب من تلك المناطق بالإجلاء.

وقالت بالاشوك إن الجيش وضع على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة فور مرور العاصفة في حين تقوم شركات الوقود والطاقة بتخزين الإمدادات وتم إرسال مخزونات غذائية إضافية للمنطقة.

والإعصار من الفئة الخامسة هو الأقوى على مقياس سفير-سيمبسون لقياس شدة الأعاصير.( وكالات)

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com