الثلاثاء , مارس 19 2024 | 8:41 ص
الرئيسية / stop / أجواء شديدة البرودة الأربعاء وثلوج فوق المرتفعات

أجواء شديدة البرودة الأربعاء وثلوج فوق المرتفعات

فيلادلفيا نيوز

تتأثر المملكة اليوم بكتلة هوائية باردة جداً من أصل قطبي مرافقة لمنخفض جوي يتمركز شمال سوريا، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسود أجواء شديدة البرودة وغائمة جزئيا مع هطول زخات من المطر في شمال المملكة.

ومع ساعات الظهيرة تتحول الاجواء الى غائمة ويمتد هطول الامطار ليشمل مختلف مناطق المملكة ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

وتسقط مع ساعات المساء والليل الثلوج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى والجنوبية من المملكة التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر، وتسود رياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية تصل سرعتها ما بين (50-60) كلم/ساعة يرافقها هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 80 كم/ساعة في بعض المناطق، ما يؤدي الي تدني مدى الرؤية الافقية.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى الاجواء غدا باردة جدا وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً مع استمرار الفرصة لسقوط زخات من المطر في الاجزاء الغربية من المملكة قد يرافقها سقوط زخات من البرد احيانا، واعتبارا من ساعات الظهيرة تتناقص كميات الغيوم وتضعف فرصة الهطول بحيث تكون زخات خفيفة ومتقطعة من المطر في اجزاء محدودة من المناطق الغربية من المملكة.

ويتوقع مع ساعات الليل المتاخرة تشكل الصقيع وحدوث الانجماد خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تصل سرعتها الى 60كم/ساعة تخف سرعتها تدريجيا مع ساعات المساء.

وترتفع درجات الحرارة قليلا يوم الجمعة وتكون الاجواء باردة بوجه عام مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 9 – 2 درجة مئوية والمناطق الشمالية 8 – 3 والمناطق الجنوبية 4 – 0 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 20 والصغرى 9 درجات مئوية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com