الخميس , يونيو 30 2022 | 1:14 ص
الرئيسية / السلايدر / ولي العهد: التدريب المهني من أهم أدوات إيجاد فرص عمل

ولي العهد: التدريب المهني من أهم أدوات إيجاد فرص عمل

فيلادلفيا نيوز

أكد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أن التدريب المهني والتقني هو من أهم الأدوات التي تساعد الشباب على إيجاد فرص عمل.

وبين سموه، خلال لقائه في قصر الحسينية اليوم الاثنين، خريجي الفوج الأول من أكاديمية “جاكوار لاند روفر” للتلمذة المهنية، أهمية دور القطاع الخاص في التدريب المهني والتقني، لتأهيل الشباب لتحقيق متطلبات سوق العمل.

واستمع سمو ولي العهد إلى تجارب الخريجين البالغ عددهم 12 خريجا، 8 منهم من جامعة الحسين التقنية، و4 من برنامج خدمة وطن للتشغيل والتدريب الذي تنفذه وزارة العمل.

ويتيح البرنامج التدريبي ثلاثة خيارات للخريجين، تشمل استكمال درجة البكالوريوس بجامعة الحسين التقنية، إذ إن فترة التدريب في الأكاديمية تعادل برنامج التدريب المهني بالجامعة، أو الالتحاق بدورة تأهيلية لمدة 3 أشهر لتمكينهم من العمل لدى شركات تصنيع سيارات أخرى أو التوجه مباشرة إلى سوق العمل.

وتوفر الأكاديمية، التي أنشأتها “محمودية موتورز”، الوكيل الرسمي لسيارات جاكوار ولاند روفر في الأردن، برامج تدريبية مجانية في مجال تقنيات المركبات، كجزء من المسؤولية المجتمعية، إذ يستطيع الراغب بالتدريب ممن يمتلك مهارات محددة، التقديم عبر جامعة الحسين التقنية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.