الخميس , أغسطس 11 2022 | 12:13 ص
الرئيسية / السلايدر / وصفها بـ “ليلة العمر”.. الحلاني يشعل أولى حفلات مهرجان جرش

وصفها بـ “ليلة العمر”.. الحلاني يشعل أولى حفلات مهرجان جرش

فيلادلفيا نيوز

خرج جمهور حفل الليلة الأولى على المسرح الجنوبي ضمن فعاليات “مهرجان جرش للثقافة والفنون” في دورته الـ36 مساء أمس الخميس، منتشياً بالطرب، بعد أن استمع لثلاثة أشكال غنائية على مدى ثلاث ساعات.

بدأت الفنانة الأردنية غادة العباسي الحفل بأغنيتيها “سوا سوا” و”قنبلة كل المواسم”، مقدمة خطها الغنائي المعروفة به، قبل أن تقدم ميدلي من أغنيات وردة الجزائرية فأطربت الجمهور في “خليل هنا خليك” و”اسمعوني”، واختتمت وصلتها بأغنية ملحم بركات “على بابي واقف قمرين”.

فيما نقل الفنان الأردني جهاد سركيس الجمهور إلى أجواء الأغنية الشبابية، مفتتحاً وصلته بأغنيته الشهيرة “سلمى”، وغنى لأول مرة أحدث أغانيه الخاصة “لفرش بقلبا وأنام”، ثم قدم أغنيتي “شو هالزمن” و”جفرا” وختم بميدلي من فكلور الأردن وبلاد الشام.

وعلى ايقاعات أغنتيه “بحبك وبغار” دخل الفنان اللبناني عاصي الحلاني المسرح متسلحاً برصيد كبير من المشاركات في المهرجان إذ يغني للمرة السادسة على مسرح جرش.

وتراقص الجمهور على أغاني الحلاني المشهورة مثل “سألوني إذا كنت بحبك” و”متل الكذبة”، قبل أن يقدم هديته الدائمة للجمهور الأردني بأغنيته “بيكفي إنك أردني” من كلمات الشاعر الأردني يوسف عطية.

وقدم الحلاني تالياً أحدث أغنيه “ضحكة حبيبي”، قبل أن يغني أغنيته الشهيرة “باب عم يبكي”، ثم أغنيته التي كانت سبباً في شهرته العربية “وأنا مارق مريت”، وختم وصلته بميدلي فلكلوري من تراث بلاد الشام ومنه “بالله تصبوا هالقهوة، وين ع رام الله، والهوارة”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.