الإثنين , يونيو 27 2022 | 4:32 ص
الرئيسية / اقتصاد / وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم

وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم

فيلادلفيا نيوز

عقد وزير النقل وجيه عزايزة ووزير السياحة نايف الفايز ورئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية لإحياء التراث شحادة أبو هديب اجتماعا في وزارة النقل لبحث أطر التنسيق والتعاون بين النقل والسياحة وإدارة الشركة الأردنية لإحياء التراث؛ وبحضور المدير العام للخط الحديدي الحجازي الأردني والمدير العام للشركة الأردنية لإحياء التراث وعدد من المعنيين في وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة.

واستمع المجتمعون لعرض مرئي قدمه المدير العام للشركة الأردنية لإحياء التراث استعرض فيه المشروع السياحي الذي تقوم به الشركة في منطقة وادي رم والتي جهزت لتحاكي تاريخ الأردن السياحي والجغرافي والطبيعة المتنوعة التي يتمتع بها الأردن.

وقال عزايزة، إنّ المشروع يعد مشروعا سياحيا وتنمويا يتم من خلاله الاستفادة من فرص العمل التي يوفرها؛ بالإضافة إلى تنمية المنطقة والمجتمع المحلي مما كان له الأثر الواضح بزيادة أعداد السياح إضافة إلى السعي لاستقطاب أعداد أكبر من رواد السياحة المحلية والدولية المتوقعة خلال الأشهر المقبلة.

وأكّدعلى أهمية ودور الخط الحديدي الحجازي الأردني في رفد المشروع بالسياح من خلال تكثيف عدد الرحلات، مشيرا إلى ضرورة الاستعداد الدائم لمواكبة أي زيادة متوقعة في عدد الرحلات.

وأشار، إلى الدور الذي تلعبه مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني في مشروع وادي رم السياحي، حيث سيتم تسيير رحلات بالقطارات البخارية التاريخية والتي تعكس الإرث التاريخي للفترات التي مر بها الأردن ومئوية الثورة العربية الكبرى.

وفي ختام اللقاء اتفق المجتمعون على ضرورة تعزيز العمل والتعاون والتنسيق المستمر بين جميع الأطراف وبما يخدم تقديم منتج سياحي أردني يعد فريدا جاذبا محليا ودوليا.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.