الخميس , يناير 28 2021 | 4:21 ص
الرئيسية / السلايدر / وزير المياه: الاسراع بإنشاء محطة معالجة المياه بمجرى وادي الواله وآبار الهيدان

وزير المياه: الاسراع بإنشاء محطة معالجة المياه بمجرى وادي الواله وآبار الهيدان

فيلادلفيا نيوز

أكد وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان اهمية سرعة المتابعة مع الجهات المعنية للاسراع في انشاء محطة معالجة المياه وربطها مع كافة المصادر المائية في مجرى وادي الوالة وابار الهيدان.
وقال سعيدان خلال تفقده سير العمل بمشروع تعلية سد الواله اليوم الجمعة، ان نسبة الانجاز بالتعلية بلغت 92 بالمئة، بهدف رفع طاقته التخزينه الى 25 مليون متر مكعب.
واشار الى أن المشروع ممول ضمن برنامج إعادة تأهيل البادية /التعويضات البيئية، الذي يهدف إلى انشاء واقامة مشاريع تحقق مصادر مائية اضافية وزراعة الاعلاف المستدامة بمساحة 16 الف دونم في مناطق الواله وجنوب عمان والخربة السمرا، مطالبا العاملين في الميدان باتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن تطبيق خطط الطوارىء بكل حرفية ومهنية عالية.
واطلع الوزير سعيدان على مرافق سد الوالة والاجراءات المتبعة في استقبال الموسم المطري، مشددا على اهمية اتخاذ كامل اجراءات السلامة والطوارىء والتنسيق مع كافة الجهات المعنية، كما اطلع على مجرى وادي الواله وآبار الهيدان. وتفقد سعيدان سد الموجب البالغ كامل سعته التخزينيه 29 مليون متر مكعب، واطلع على الاجراءات المتبعة وآلية تزويد المياه لمحطة الزاره ماعين ومناطق شمال الكرك، والى الشركات الصناعية.
–(بترا)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.