الثلاثاء , أغسطس 11 2020 | 9:24 م
الرئيسية / stop / وزير العدل يلتقي ممثلي الجالية الأردنية في كييف

وزير العدل يلتقي ممثلي الجالية الأردنية في كييف

فيلادلفيا نيوز

ضمن برنامج معالي وزير العدل د. بسام التلهوني في زيارته لأوكرانيا التقى وفداً من بعض الشخصيات الأردنية المقيمة في أوكرانيا وعلى رأسهم رئيس الجالية م. كامل العواملة والذي أعرب عن ترحيبه وأبناء الجالية بالزيارة الرسمية لمعاليه وما تضمّنه برنامجه من توقيع اتفاقيات تعاون ثنائية أردنية أوكرانية، كما قدّم شكره باسم الطلاب الأردنيين لمعاليه لاهتمامه والحكومة الأردنية بمشكلة الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية وما نتج عن مقابلته لمعالي وزيرة التعليم العالي والتي وعدت بدراسة الإشكال والخروج بقرارات تسهم في حل هذه المشكلة، كما ذكر جهد الملحقية الثقافية برئاسة د. نبيل أبو درويش وجهد الجالية في كييف لمراجعة المعنيين من الحكومة ووزارة التعليم للخروج بحلول منصفة للطلبة.

كما قدّم موجزاً لتمثيل الجالية في كييف وأوكرانيا وما تقدمه من مساعدة لأبنائها والتواصل الدّائم مع الوطن، وقدّم طلباً من الحكومة الأردنية أن تعتمد تمثيلاً دبلوماسياً لها كسفارة أو تمثيل قنصلي على الأقل لخدمة المواطنين الأردنين المقيمين في أوكرانيا والذين يصل عددهم لقرابة 2500 مواطن إضافة إلى قرابة 3000 طالب أردني.
كما أعرب عن تقديره لدور سفارة الأردن في موسكو وتجاوبها الدّائم مع قضايا المواطنين والجهود الخاصة لسعادة الأستاذ معتصم البشير القنصل الأردني في موسكو ودور الملحقية الثقافية في متابعة شئون الطلبة وقضاياهم.
ورحّب بالتنسيق الدّائم مع الضيوف الرسميين القادمين من الأردن لمساعدتهم والمساهمة في إنجاح برامجهم وقدّم.
كما أعرب د. عماد أبو الرُب رئيس المجلس الأوكراني العربي التجاري عن ترحيب الحكومة الأوكرانية واهتمامها لتعزير العلاقات العربية عامة والأردنية خاصة وتقديم المجلس للأردن كبوّابة لإعادة إعمار دول الجوار وتسويق البضائع الأوكرانية وعزم المجلس المشاركة في عقد 3 منتديات ومعارض دولية في الأردن تشمل الزراعة والمواد الغذائية الحلال والتجارة برعاية وزير التجارة والصناعة الأردني.
كما أعرب الدكتور يوسف صبيح عن سعادته بزيارة معاليه وعرّف بمجال عمله وتمنى على معاليه أن يتم مشاركة رئيس الجالية في المستقبل لأية اجتماع رسمي مع الحكومة الأوكرانية ، كذلك عبر السيد عطا الله أبو المعالي نائب رئيس الجالية عن ترحيبه بزيارة معاليه وما تضمّنته الزيارة من برنامج حافل يخدم تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين وحضر اللقاء الكابتن عمر التلهوني أحد خرّيجي الجامعات الأوكرانية .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.