الإثنين , يونيو 27 2022 | 2:07 ص
الرئيسية / اقتصاد / وزير السياحة والآثار يلتقي بعثة صندوق النقد الدولي

وزير السياحة والآثار يلتقي بعثة صندوق النقد الدولي

فيلادلفيا نيوز

التقى وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، في مقر الوزارة، يوم أمس الخميس، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن علي عباس والوفد المرافق، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، ومستشار الوزير هشام العبادي.

واستعرض الوزير الفايز للبعثة التي تزور المملكة حالياً، الارقام التي حققها القطاع السياحي خلال الثلث الاول من عام 2022، والتي وصلت إلى مستويات جيدة بحسب الإستراتيجية الوطنية للسياحة في الاردن للأعوام 2021-2025.

وناقشت بعثة الصندوق الخطوات والاجراءات التي تستعين بها الوزارة في مواجهة المخاطر التي تحيط بتنفيذ الخطط الاستراتيجية، كظهور وجهات سياحية منافسة وضعف مستوى الاستقرار السياسي والامني في المنطقة والعالم.

وفي معرض اجابته عن استفسار حول الاجراءات المتخذة للمحافظة على مستويات العمالة في القطاع السياحي وخطوات تنظيمها، اوضح الفايز ان البرامج التي أطلقتها الحكومة لدعم العمالة مثل استدامة، كان لها اثر كبير في الحفاظ على العمالة وتنظيمها خلال جائحة كورونا،

وأكد الوزير الفايز، أن العمل جارٍ باستمرار على مراجعة التشريعات لتصويب اية فجوات تعيق تنظيم العمالة وصولاً لتنظيمها.

من جهته، ابدى رئيس البعثة علي عباس اعجابه بقدرات الحكومة الاردنية في الاستجابة للازمة التي تسببت بها جائحة كورونا واثارها، مشيداً بقدرة الحكومة على التعامل مع التحديات التي برزت خلال الجائحة.

وفي نهاية اللقاء اكدت البعثة استعدادها لدعم الاردن والحكومة بكافة السبل لتطوير السياحة في المملكة، وتنفيذ الخطط الموضوعة.

وكان قد استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء الأربعاء الماضي، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن، علي عباس الذي يزور المملكة حاليا على رأس وفد من الصندوق.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.