الإثنين , سبتمبر 27 2021 | 5:26 م
الرئيسية / اقتصاد / وزير السياحة والآثار يفتتح مركز زوار عجلون

وزير السياحة والآثار يفتتح مركز زوار عجلون

فيلادلفيا نيوز

أكد وزير السياحة والآثار، نايف الفايز، أهمية تحفيز السياحة الداخلية ودعم الجهود التي تبذل للنهوض بالقطاع وسعي الحكومة لتطوير المرافق السياحية لزيادة جودة الخدمة المقدمة وتحسين نوعيتها لإطالة مدة اقامة السياح .

جاء ذلك خلال افتتاحه لمركز زوار محافظة عجلون اليوم بحضور المحافظ سلمان النجادا والنائب الدكتور بلال المومني وامين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين ومدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة هشام العبادي ومديري السياحة والاثار في عجلون محمد الديك والدكتور اسماعيل ملحم.

وقال الوزير الفايز، إن افتتاح المركز الذي تم اجراء أعمال التطوير والصيانة له جاء بما يتلاءم مع الخدمات التي يقدمها لمرتادي المحافظة، مؤكداً أهمية المركز الذي يشتمل على نبذة عن المواقع السياحية والاثرية والتاريخية للمحافظة والتعريف فيها.

واشار إلى أن محافظة عجلون تشهد حركة سياحية على مدار العام نظرا لما تتمتع به من ميزات طبيعية وبيئية وسياحية ونقطة جذب للباحثين عن الاستجمام والاستمتاع بالأجواء الفريدة، لافتا الى انه تم التركيز على السياحة الداخلية وخاصة برنامج اردننا جنه الذي ساهم في تنشيط الحركة السياحية مبينا ان المؤشرات السياحة الأجنبية جيدة وإيجابية.

واكد، ان الحفاظ على البيئة ونظافة المواقع السياحية لا يمكن ان يتحقق الا بتضافر كافة الجهود من قبل الجهات المعنية وتعزيز العمل الجماعي الذي يخدم المصلحة العامة .

واشار الى ان وزارة السياحة ودائرة الاثار العامة تحرص على مساندة الجهود التي تبذل للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث وصلت نسبة الموظفين من الذين تلقوا المطعوم نحو 90%، داعيا الجميع الى الاقبال على اخذ اللقاح حفاظا على السلامة العامة وللمساهمة بتعافي كافة القطاعات وعلى رأسها السياحة .

بدوره، اكد المحافظ النجادا الحرص على الاهتمام بتطوير الواقع السياحي واستدامة برنامج اردننا جنه ، مشيرا الى تكثيف الحملات البيئية والتوعوية للتخلص من الرمي العشوائي للنفايات وابراز الوجه الحضاري المشرق للمحافظة امام السياح ومرتادي المواقع السياحية و الاثرية و الغابات .

واشار النائب المومني الى اهمية هذه الزيارة التي جاءت ترجمة للرؤى الملكية السامية للاطلاع على المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع السياحي والعاملين فيه، داعيا الى الاسراع بإنجاز المشاريع ومنها التلفريك والمقاطع بعبين وغيرها من المشاريع التي ستسهم بالنهوض في هذا القطاع وتوفير فرص العمل للمتعطلين .

وبين، أن ابرز التحديات التي تواجه القطاع السياحي هي تراكم النفايات في مواقع التنزه والاماكن السياحية وخاصة السياح القادمين من خارج المحافظة الامر الذي يستدعي تكثيف الحملات والتوعية للحفاظ على التنوع الحيوي وخصوصية عجلون .

وكان مدير السياحة قدم شرحا عن مركز الزوار من خلال تحديثه وتطويره ليكون جاهزا لاستقبال الزوار المحليين والخارجيين وقلعة عجلون بالإضافة الى الخدمات التي يقدمها في تعريف الزائر بالأهمية التاريخية والسياحية للمحافظة والمواقع فيها .

وطالب عدد من الحضور والمهتمين بالشأن البيئي والسياحي بضرورة دعم المشاريع السياحية التي ستسهم في تحسين الواقع السياحي والاستثمار في هذا القطاع الهام والحيوي .

واطلع الوزير على سير العمل بمشروع التلفريك وفندق العرب بمنطقة عبين .

وعلى صعيد آخر، قال الوزير الفايز خلال افتتاحه فندق غصن الزيتون في محافظة جرش، بحضور عدد من نواب المحافظة، “بالرغم من التحديات والصعوبات التي واجهها القطاع السياحي خلال الأعوام السابقة وآخرها جائحة كورونا، إلا أنه قطاع لم تتوقف به الاستثمارات وهناك طلب على فتح منشآت جديدة”.

وبين أهمية الاستثمار بالقطاع السياحي في مناطق الشمال التي تتمتع بطبيعة جميلة ومناطق جبلية مميزة، مؤكدا دعم الوزارة للعمل على تذليل الصعوبات أمام الاستثمارات السياحية سواء كانت استثمارات أردنية أو عربية وأجنبية.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.