الأربعاء , يوليو 28 2021 | 9:15 م
الرئيسية / اقتصاد / وزير السياحة : التراث الأردني جزء من هويتنا الوطنية علينا جميعا الحفاظ عليه

وزير السياحة : التراث الأردني جزء من هويتنا الوطنية علينا جميعا الحفاظ عليه

فيلادلفيا نيوز

يشارك الاردن العالم اليوم الأحد، الإحتفال بيوم التراث العالمي الذي يصادف يوم الثامن عشر من نيسان من كل عام، والذي اقرته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في اجتماعها في باريس عام 1972.

وبحسب بيان صحفي للوزارة اليوم، قال وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، “إن إحتفال المملكة بهذا اليوم يأتي لما له من اهمية في الحفاظ على التراث الإنساني بكافة اشكاله المنقولة وغير المنقولة”، مؤكدا سعي الأردن منذ تأسيسه الى وضع القوانين والانظمة التي تهدف الى الحفاظ على الموروث الحضاري والانساني في المملكة كجزء من الموروث العالمي.

وبين أن الأردن يعمل مع كافة الشركاء الدوليين والمهتمين في الحفاظ على التراث وخاصة منظمة اليونسكو، وذلك لتحقيق الاستدامة في الحفاظ على المواقع التراثية الخمسة ” البترا، قصير عمرة، أم الرصاص، محمية وادي رم الطبيعية، المغطس” المسجلة على قائمة التراث العالمي.

وأشارت الوزارة في بيانها الى أن الفترة الاخيرة شهدت اهتماما ملحوظاً في التراث العمراني والحضري في الاردن، وتم إقرار أسس ومعايير وتحديد التراث والحفاظ عليه، وكذلك زيادة التركيز على نشر ثقافة الاهتمام والحفاظ على الموروث الحضاري الاردني كجزء من الهوية الوطنية، وذلك ايماناً من وزارة السياحة والآثار بأن الآثار والتراث بكافة اشكالها امانة متوارثة يجب ايصالها إلى الاجيال القادمة لتبقى صورة نموذجية عن تاريخ الاردن العريق.

ولفتت الوزارة الى أن مديريات السياحة والآثار في المحافظات أقامت فعاليات في عدد من المواقع السياحية والأثرية بمناسبة هذا اليوم، مع مراعاة شروط السلامة العامة والوضع الوبائي في المملكة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.