الجمعة , أبريل 19 2024 | 1:09 م
الرئيسية / stop / وزير الثقافة يلتقي السفير السعودي

وزير الثقافة يلتقي السفير السعودي

فيلادلفيا نيوز

عمان _ أكد وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي متانة العلاقات التاريخية والثقافية الطيبة بين المملكتين الأردنية الهاشمية والعربية السعودية قيادة وشعبا.
وأثنى الوزير خلال لقائه السفير السعودي لدى المملكة نايف بن بندر السديري على جهود السعودية الشقيقة في المجال الثقافي، لافتا إلى ان ظروف الجائحة أثرت على النشاطات الثقافية، وأن قيم المجتمع وموروثه العربي والإسلامي ومنظومة التسامح والتكامل ساهمت بتقليل أثر الوباء.
وأشار السديري إلى عمق العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين، وأن العلاقات الثقافية لا تقل أهمية عن نظيرتها السياسية، مبينا أن مشاركة الأردن في قمة العشرين التي ستعقدها السعودية في تشرين الثاني المقبل تنطلق مما يحظى الأردن به من تقدير واحترام وحضور على المستويين العربي والدولي.
واقترح الدكتور الطويسي خلال اللقاء، بحضور أمين عام الوزارة هزاع البراري، ومدير مهرجان جرش أيمن سماوي، ومديرة العلاقات الدولية رولا عواد، اتفاقية توأمة بين البلدين في مجال حضارة الأنباط.
وقال الوزير: إن هذه الاتفاقية ستشكل امتدادا حضاريا وسياحيا لشمال السعودية وجنوب الأردن.
وأشاد السفير السديري بحيوية المشهد الثقافي الأردني، داعيا للإفادة من الخبرات الأردنية وتطوير العلاقات الثقافية. وقال نسعى معا لتعزيز التنمية المستدامة التي زرعتها فينا القيادتان الشقيقتان من خلال التعاون في المحافل الثقافية.
وبحث الطرفان آفاق التعاون والتبادل والمشاركات في مجالات الثقافة والفنون والمهرجانات، وبناء أجندة ثقافية تتناول حضارة العرب الأنباط الممتدة في البلدين.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com