الجمعة , فبراير 26 2021 | 3:04 م
الرئيسية / السلايدر / وزير التنمية يشكل لجنة للتحقق من عدم تدخل الجمعيات الخيرية بالعملية الانتخابية

وزير التنمية يشكل لجنة للتحقق من عدم تدخل الجمعيات الخيرية بالعملية الانتخابية

فيلادلفيا نيوز

شكل وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح، لجنة للتحقق والتأكد من تقيد الجمعيات الخيرية باحكام المادة 3 من قانون الجمعيات رقم 51 لسنة 2008 وتعديلاته من حيث عدم القيام او السماح بالدعاية الانتخابية لصالح او ضد اي من المرشحين او القوائم المرشحة للانتخابات من خلال الجمعيات او كوادرها او متطوعيها او مبانيها او مواقعها الالكترونية او صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي او اي من موجوداتها.

وأكد الوزير المفلح في كتاب وجهه الى اللجنة المشكلة برئاسة مساعد امين عام وزارة التنمية الاجتماعية للادارة والتطوير/ المستشار القانوني للوزارة، وعضوية مدراء مديريات الجمعيات والرقابة الداخلية والاتصال وضابط ارتباط الهيئة المستقلة للانتخابات لدى الوزارة، على التأكد من حيادية موظفي الوزارة في العملية الانتخابية ودراسة التقارير او الشكاوى الواردة بهذا الخصوص واجراء المقتضى القانوني بحق المخالفين.

واوضح الوزير في كتابه الموجه للجنة الى انه للجنة الاستعانة بما تراه مناسبا بأي من موظفي الوزارة.

ويأتي تشكيل اللجنة نظرا لمقتضيات العمل وحفاظا على نزاهة العملية الانتخابية وضمان حياديتها وسندا لاحكام المادة (18/ب) من قانون الجمعيات الخيرية رقم 51 لسنة 2008 وتعديلاته.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.