الثلاثاء , يوليو 27 2021 | 9:08 م
الرئيسية / stop / وزير التربية يتفقد الاستعدادات الجارية لبدء العام الدراسي الجديد

وزير التربية يتفقد الاستعدادات الجارية لبدء العام الدراسي الجديد

فيلادلفيا نيوز

تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس اليوم الأحد الاستعدادات الجارية، لعقد امتحان الثانوية العامة في مديريتي التربية والتعليم لمنطقتي البادية الجنوبية ومعان، والموسم الدراسي المقبل، في جولة رافقه خلالها فريق من إدارة الأبنية في الوزارة ومديرا التربية والتعليم كل في منطقته.
وأوعز أبو قديس خلال جولته التفقدية بدراسة إنشاء مدرستين تخدمان أبناء منطقتي الحسينية والهاشمية التابعتين لتربية البادية الجنوبية؛ إحداهما أساسية مختلطة تشتمل على روضة أطفال، والثانية أساسية للذكور، وبناء إضافات صفية في مدرسة الحسينية الاساسية المختلطة، وتوفير ما تتطلبه مدارس المنطقة من أعمال صيانة وتجهيزات.

وخلال زيارته التفقدية لعدد من المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة معان؛ أوعز كذلك بدراسة إنشاء مبنى مدرسي جديد ؛ وبناء عدد من الإضافات الصفية والمرافق المدرسية وتنفيذ أعمال الصيانة، للمدارس التي تأتي ضمن خطة الوزارة، للتخلص من الأبنية المستأجرة واكتظاظ الصفوف الدراسية.
وأكد حرص الوزارة على تزويد المختبرات الحاسوبية في المدارس باحتياجاتها من أجهزة الحاسوب، لتمكين الطلبة والمعلمين من متابعة عملية التعلم والتعليم التي أصبحت بأمس الحاجة لمثل هذه التجهيزات، انسجاما مع الاستخدامات المتسارعة للتكنولوجيا في مجال التعليم محليا وعالميا.
والتقى أبو قديس في قاعة مدرسة معان الثانوية المهنية للبنات مديري التربية والتعليم لمديريات إقليم الجنوب، وناقش سبل تذليل الصعوبات والتحديات، وحصر الأولويات في الاحتياجات، موضحا خطة عمل الوزارة في مختلف المجالات. وأوضح أن عددا من اللجان في الوزارة تعمل على استكمال التجهيزات لبدء العام الدراسي المقبل وجاهيا، وفق عدة مؤشرات كالتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة، والصيانة اللازمة للمدارس عبر فرق هندسية، والعمل على تجهيز الكتب المدرسية من خلال مديرية المناهج ضمن خطة معدة مسبقا لتحديد جداول زمنية ثابتة، فضلاً عن تنفيذ البرامج التدريبية للمعلمين خاصة فيما يتعلق بالمناهج المطورة وأساليب التعليم خلال المرحلة المقبلة.
وبين أن الوزارة بدأت بتجهيز منصة تعليمية من خلال لجنة توجيهية يشارك بها عدد من أساتذة الجامعات الذي يمتلكون الخبرة والكفاية في عملية التعليم الالكتروني، لافتا إلى أن جزءًا من المنصة الجديدة سيكون عملية تعليمية تفاعلية عن بعد في حال الحاجة إليها مستقبلا، بالإضافة إلى أن منصة “درسك” ستكون جزءا من المنصة الجديدة.
وأكد أن توفير المنصة لا يعني أنها البديل للتعليم الوجاهي الذي هو الأساس لكنها تأتي ضمن عملية إدماج التعليم الالكتروني في المنظومة التعليمية، وهي على قدر كبير من الأهمية؛ استنادا لما جاء في كتاب التكليف السامي لجلالة الملك عبد الله الثاني للحكومة.
ولفت إلى خطة الوزارة في تعويض الفاقد التعليمي التي ستنفذها في الفترة من 15 آب وحتى 15 أيلول في أربعة مباحث رئيسية هي الرياضيات والعلوم واللغتين العربية والإنجليزية ، معربا عن أمله في أن يتمكن المعلمون والأهالي من التعاون لتحفيز الطلبة للإقبال على الاستفادة من هذه الدروس بما يعوضهم عما فقدوه من معارف ومعلومات خلال فترة التعلم عن بعد.
وأشاد بالإقبال الكبير من المعلمين على عملية التطعيم ضد فايروس كورونا، مشيرا إلى أن الوزارة بدأت بتطعيم جميع المعلمين بمختلف المدارس بحسب البرنامج الخاص لذلك.
وأعرب أبو قديس عن ارتياحه للمستوى المتميز من الاستعدادات لبدء العام الدراسي سواء فيما يتعلق ببدء العام الدراسي أو عقد امتحان الثانوية العامة.
من جهتهم أبدى أهالي المناطق الذين التقاهم أبو قديس خلال جولته ارتياحهم لمستوى الاستعدادات المبكرة لبدء العام الدراسي الجديد، وتجهيز قاعات امتحان الثانوية العامة. وشملت الزيارة في منطقة البادية الجنوبية مدارس أروى بنت عبد المطلب الأساسية المختلطة، والحسينية الأساسية المختلطة، وفاطمة الزهراء الثانوية، فيما شملت الزيارة في قصبة معان مدارس: صلاح الدين الثانوية المهنية للبنين، وعثمان بن عفان الأساسية، ومعان الثانوية للبنين، ومعان الثانوية للبنات، ومعان الثانوية المهنية للبنات.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.