الخميس , أغسطس 11 2022 | 7:44 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية تعرض تجارب من المانيا وإستونيا

وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية تعرض تجارب من المانيا وإستونيا

فيلادلفيا نيوز 

 

عقدت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، مساء اليوم الأربعاء، لقاءً حواريًا بعنوان “نحو بيئة حاضنة للمجتمع المدني، تجارب من المانيا وإستونيا” ضمن مشروع دعم منظمات المجتمع المدني الذي تنفذه مجموعة GFA الاستشارية بالشراكة مع الوزارة وتمويل من الاتحاد الأوروبي.
وتضمن اللقاء، عرض تجارب 10 نشطاء من مؤسسات المجتمع المدني قاموا بزيارة إلى ألمانيا للاطلاع على تجارب مؤسسات المجتمع المدني هناك ودورها في وضع السياسات على المستوى المحلي والدولي، كما جرى عرض تجارب 10 آخرين زاروا إستونيا للغاية ذاتها.
وقال أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس بكر العبادي إن المواضيع التي يطرحها اللقاء بغاية الأهمية، مؤكدًا على ضرورة الأخذ بالإيجابيات من تجربة هذه الدول المتطورة في هذا المجال.
وشدد العبادي على أن مؤسسات المجتمع المدني في الأردن شريك استراتيجي للدولة، معربًا عن أمله بأن تكون هذه المؤسسات شركاء وداعمين لمشروع اللامركزية سيما في الانتخابات المقبلة للمجالس المحلية والبلدية.
يذكر أن المشاركين في اللقاء الذي يهدف الى التحاور حول البيئة الأردنية وإمكانية الاستفادة من التجارب التي عرضت في الأردن، من ممثلي مؤسسات مجتمع مدني في الأردن.

–(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.