الخميس , يونيو 30 2022 | 12:57 ص
الرئيسية / اقتصاد / وزارة السياحة والآثار تشارك في برنامج تدريب المدربين بمشروع سينتري ستيج (centre stage)

وزارة السياحة والآثار تشارك في برنامج تدريب المدربين بمشروع سينتري ستيج (centre stage)

فيلادلفيا نيوز

شاركت وزارة السياحة والآثار وممثلين من القطاع الخاص على مدى يومين، في برنامج تدريب المدربين بمشروع سينتري ستيج (Centre stage)، الذي يأتي بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، وبمنحة من المنظمة الالمانية للتعاون الدولي “GIZ” وهيئة الأمم المتحدة للمرأة “unwto”.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس، إن مشاركتها بالمشروع وبرامجه يأتي إيماناً منها بأهمية إدماج النوع الاجتماعي بالقطاع السياحي، وتمكين المرأة وتشجيعها على العمل في القطاع، مؤكدة أنها تقوم بالتنسيق الدائم مع الداعمين لمثل هذه المشاريع لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

واوضحت أن المشروع الذي يستمر لمدة عام، تضمن انشاء منصة خاصة للمشروع لجميع الشركاء سميت بسينتري ستيج (centre stage) ، وعقد ورشات عمل توعوية، واعداد دراسات حول الوضع الحالي للقطاع السياحي، بالاضافة الى تدريب مدربين ليتمكنوا لاحقا بنشر التوعية والتدريب للفئة المستهدفة.

وفيما يخص البرنامج التدريبي الذي شارك فيه موظفين من الوزارة والقطاع الخاص، قالت الوزارة إن الهدف من البرنامج، فهم اهمية ادماج النوع الإجتماعي في القطاع السياحي، ومحاولة وضع خطوات ملموسة لزيادة التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين في السياحة من خلال مراجعة التوصيات لمعالجة هذه القضايا.

وركز البرنامج من خلال جلساته التدريبية على أهمية تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين وتكافؤ فرصهم بالقطاع السياحي، ومعرفة تحديات التدريب على النوع الاجتماعي وكيفية التعامل معها، مبينة أن المدربين المشاركين بالبرنامج ملتزمون بتدريب 20 شخصا على المواد التدريبية التي اشتمل عليها البرنامج.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.